تحقيقات

النظام يتجه لرفع تسعيرة (كشفية الطبيب)

المكتب اﻹعلامي في الداخل – رسالة بوست
كشفت صحيفة “البعث” الرسمية الموالية، عن وجود دراسة لرفع تسعيرة (كشفية الطبيب)، ومن المرجح أن يتم العمل بها اعتبارًا من اﻷسبوع المقبل.
وقال نقيب أطباء سوريا، التابع للنظام، الدكتور كمال عامر؛ “أن التحضير لاجتماع  للجنة مشتركة بين وزارة الصحة ونقابة أطباء سوريا الأسبوع القادم، بحضور وزير الصحة، للبحث في تغيير تعرفة الأطباء والتي لازالت على وضعها منذ عام 2004، رغم أن القانون يؤكد وجوب تغيير أجور الأطباء كل ثلاث سنوات”. حسب تقرير صحيفة “البعث” الموالية.
وأردف عامر؛ “أنّ بقاء التسعيرة القديمة جعل الأطباء يتجاوزون في تعرفتهم الأرقام الموضوعة التي لا تتناسب برأيهم مع الوقت الراهن”.
وبلغت “كشفية أحد اﻷطباء” في دمشق، وفق مراسلنا، 15 ألف ليرة سورية، أي ما يعادل نصف أجر عامل في الوظائف العامة!!
وتتنوع كشفيات اﻷطباء بحسب مراسلنا، على أساس “سمعة وخبرة الطبيب”، التي تحدد “القيمة”.
وشكلت تلك اﻷسعار بحسب من استطلعنا رأيهم، عامل ضغط نفسي على المرضى في مناطق النظام، واعتبرها البعض، تستهدف “جيوبهم” كغيرها.
وفي السياق؛ ارتفعت أسعار اﻷدوية في مناطق النظام بما يزيد عن 400 إلى 500 %، ما يعني أنّ الدخول إلى عيادة “الطبيب” ستقضي كليًا على “اﻷجر الشهري” بحسب من استطلعنا رأيهم.
ويعاني الشارع السوري في مناطق سيطرة ميليشيا اﻷسد من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، اﻷمر الذي يجبرهم على مراجعة اﻷطباء والمخابر والصيدليات، فضلا عن متلازمة ارتفاع اﻷسعار بشكلٍ عام، وسط عجزٍ من طرف النظام عن إيجاد مخرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى