صحافة

قالت الصحف اليوم…

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة من “القدس العربي” التي تناولت، “سوريا: روسيا تضغط لدفع تركيا لسحب نقاط عسكرية… واغتيالات لجنود في درعا”، و “وسيم يوسف يهاجم صواريخ حماس ويدافع عن إسرائيل.. وناشطون يردّون- (تغريدات)”، وعنونت؛ “مصر.. دعوى قضائية لنقل أموال ورثة محمد مرسي وقيادات من الإخوان لخزينة الدولة”، و“ماكرون على المحك”.. إنعاش متكرر للمبادرة الفرنسية في لبنان.

كما تناولت صحيفة “الشرق الأوسط” في عناوينها؛ “بايدن: فشل ترمب بإدارة أزمة كورونا «يجعله غير أهل بتاتاً» للرئاسة”، و “روسيا تسعى إلى تقليص الوجود التركي في شمال غربي سوريا”، و “ماكرون يطالب ساسة لبنان بـ«احترام تعهداتهم»”.

وباﻻنتقال إلى الصحف الغربية؛ نبدأ من صحيفة “الغارديان”؛ التي عنونت، “الصين تغلق مدينة حدودية ردا على حالتين من حالات كوفيد”، و “عاصفة بطيئة الحركة تقتل شخصًا وتترك فيضانات “تاريخية” عبر ساحل الخليج الأمريكي”، وعنونت؛ “خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وكوفيد والانعطاف: لماذا أصبح نواب حزب المحافظين قلقين”.

ومن جانبها صحيفة الـ”ميدل إيست إي” تناولت العناوين التالية؛ “رئيس الوزراء البريطاني يصف الاتحاد الأوروبي بأنه “مسيء” ، كما حذر بايدن من أن صفقة التجارة الأمريكية معرضة للخطر”.

كما تناولت الـ”إندبندنت” العناوين التالية؛ “التطبيع العربي مع إسرائيل: من التالي؟”، و “الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي: يجب على إيران وتركيا تشكيل جبهة موحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى