أخبار عاجلة
الرئيسية / صحافة / قالت الصحف اليوم…

قالت الصحف اليوم…

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة من “القدس العربي” التي تناولت؛ “«سلام» للعدو وحروب أهلية للعرب!”، و “سوريا: مجموعتان تتبنيان استهداف نقاط عسكرية تركية… وقوات النظام تمطر إدلب بالصواريخ”.

كما تناولت صحيفة “الشرق الأوسط”؛ “وزير التربية السوري «يتجاهل» مخاوف الأهالي مع بداية العام الدراسي” و “منسوب مياه النيل في السودان بدأ ينخفض بعد الفيضانات المدمرة”، وعنونت؛ “شهادة «حفار القبور» السوري في ألمانيا تستعيد صور جرائم النازية”.

أما موقع عربي 21، فتناول بدوره؛ “هنية يكشف تفاصيل عرض كوشنر الذي رفضته “حماس”، و “تركيا تطالب أمريكا بالحياد في قبرص بعد زيارة بومبيو لنيقوسيا”.

وباﻻنتقال إلى الصحف الغربية؛ نبدأ من صحيفة “الغارديان”؛ التي عنونت، “اتساع تمرد حزب المحافظين بسبب مشروع قانون بوريس جونسون لإلغاء الصفقة”، وعنونت؛ فاز حلفاء نافالني بمقاعد في المجلس فيما أعلن حزب بوتين النصر”.

ومن جانبها صحيفة الـ”ميدل إيست إي” تناولت العناوين التالية؛ “فخ”: أوسلو والقدس وباب التطبيع العربي”، و “بعد ربع قرن على أوسلو ، انتهت اللعبة بالنسبة للفلسطينيين”، وفي ذات السياق؛ “الفلسطينيون في إسرائيل: كيف عزلتنا أوسلو عن نضال التحرير”، وعنونت؛ “ليبيون يحرقون مبنى حكومي في بنغازي احتجاجات على الظروف المعيشية”.

كما تناولت الـ”إندبندنت” العناوين التالية؛ “ما هي الخيارات التي يمتلكها الاتحاد الأوروبي إذا انتهكت المملكة المتحدة القانون الدولي؟”، وفي ذات السياق؛ “لقد تصرفت الحكومة بحماقة فيما يتعلق بتعاملاتها مع الاتحاد الأوروبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قالت الصحف اليوم…

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة من “القدس العربي” التي تناولت، “ماكرون …