أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / البحرين تلحق بركب المطبعين مع إسرائيل

البحرين تلحق بركب المطبعين مع إسرائيل

أعلنت البحرين، مساء اليوم الجمعة، التوصل إلى اتفاق على إقامة تطبيع كامل مع إسرائيل، برعاية أمريكية بسيناريو يطابق سيناريو التطبيع الإماراتي.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية “بنا” أن مكالمة هاتفية جمعت كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والعاهل البحريني حمد بن عيسى ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتفقوا خلالها على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل ومملكة البحرين.

وأردفت الوكالة إن “البحرين قبلت” دعوة الرئيس الأمريكي إلى البيت الأبيض؛ “حيث سيقوم كل من نتنياهو ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني بتوقيع إعلان السلام”.

ودعا ترامب البحرين إلى المشاركة في مراسم التوقيع على اتفاق التطبيع التي ستقام في البيت الأبيض بين الإمارات وإسرائيل في 15 أيلول الجاري.

وسبق الإعلان البحريني تغريدة لترامب اليوم قال فيها إن البحرين انضمت إلى الإمارات في إبرام اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في خطوة تهدف إلى تهدئة التوتر في الشرق الأوسط.

وبعد إعلان ترامب، ستكون البحرين الدولة العربية الرابعة التي وقعت أو اتفقت على توقيع اتفاقية تطبيع مع إسرائيل، بعد مصر (1979) والأردن (1994) والإمارات (2020).

2 تعليقان

  1. متوقعة منذ أن صرح ترامب بأن دول عربية تنتظر دورها بإعلان التطبيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر 3/3/2021 قسم الأخبار

قصف مدفعي من قبل عصابات الأسد يستهدف قرية الفطيرة جنوب إدلب. قنص عنصر  لعصابات الأسد …