أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / لافروف يوجه إهانة أخرى لنظام الأسد

لافروف يوجه إهانة أخرى لنظام الأسد

وجه وزير الخارجية الروسي صفعة لنظام الأسد أثناء استقباله في مطار دمشق الدولي بعدم التزامه بالبروتوكول المعتمد في الاستقبالات الرسمية.

وفي حلقة جديدة من مسلسل الاستخفاف الروسي بنظام الأسد ومسؤوليه الذي يستمر منذ زمن، قام لافروف خلال استقباله بخرق صريح للبروتوكل الدولي المعتمد في مثل هذه الاستقبالات، حيث أنه لم يوجه التحية بداية لمسؤول النظام الذي جاء لاستقباله بل وجهها للسفير الروسي.

ويظهر مقطع الفيديو الذي نشر على قنوات النظام الأسدي استكمال لافروف إهانته لنظام الأسد بسيره جانب السفير الروسي، دون أدنى اهتمام بمعاون وزير الخارجية التابع لنظام الأسد أيمن سوسان، في موقف شبيه جرى بين بوتين وبشار الأسد في أوقات سابقة.

وتعد زيارة لافروف لدمشق اليوم، أول زيارة له منذ عام 2012، وسيقابل فيها كل من وزير الخارجية التابع للأسد وليد المعلم بالإضافة إلى بشار الأسد بحسب وكالات.

ولم تكن هذه الحادثة الأولى التي يهين فيها مسؤول روسي آخرًا تابع لنظام الأسد، ففي عام 2017 منع ضابط روسي رأس النظام بشار الأسد من متابعة سيره مع فلاديمير بوتين في قاعدة حميميم العسكرية، كما أهمل بوتين الأسد من خلال حديثه مع الضباط الروس، وتركه خلفهم ينتظر وكأنه في دولة أخرى خارج سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قصف أسدي عنيف يوقع قتيلان في أريحا

قتل مدنيان، وأصيب عدد آخر، بقصف لميليشيات الأسد على مدينة أريحا في ريف إدلب. وتعرضت …