أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أكثر من 338 شحنة عسكرية روسية انطلقت من سورية لدعم مجموعة فاغنر في ليبيا

أكثر من 338 شحنة عسكرية روسية انطلقت من سورية لدعم مجموعة فاغنر في ليبيا

أفاد تقرير أصدرته الأمم المتحدة، البارحة الأربعاء، بأن روسيا عززت الدعم اللوجستي لمجموعة فاغنر العسكرية الخاصة في ليبيا بحوالي 338 رحلة شحن عسكرية انطلقت من سوريا في الأشهر التسعة الماضية.

وخلص التقرير الذي أعده مراقبون مستقلون وقدموه إلى لجنة عقوبات ليبيا التابعة لمجلس الأمن الدولي إلى أن “الدعم اللوجستي العسكري الروسي المباشر إلى مجموعة فاغنر، وربما شركات عسكرية خاصة أخرى مقرها الاتحاد الروسي، … زاد بشكل كبير من تشرين الثاني إلى تموز 2020”.

وأوضح التقرير أن ذلك يأتي لمساعدة مقاتلي المجموعة التي يبلغ قوامها 1200 عنصر، كما ذكرت تقارير سرية، والتي تدعم خليفة حفتر قائد قوات ما يسمى الجيش الوطني الليبي.

وذكر التقرير أن كل من الإمارات والأردن وقطر وتركيا انتهكت حظر الأسلحة المفروض على ليبيا ولم ترد بعثات تلك الدول لدى الأمم المتحدة بعد على طلبات للتعليق على الاتهامات الواردة في التقرير.

وقال ذات التقرير أيضًا إن مصر والأردن وروسيا وسوريا وقطر وتركيا والإمارات انتهكت عقوبات الأمم المتحدة بعدم تفتيش شحنات سفن تجارية مشبوهة أو طائرات متجهة إلى ليبيا على الرغم من وجود سبب معقول للتفتيش، ولم ترد بعثتا مصر وسوريا لدى الأمم المتحدة بعد على طلب للتعليق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

تقرير الأحداث اليومي للداخل السوري المحرر

خاص رسالة بوست الأحد 25-10-2020 ميليشيات الأسد تستهدف بالمدفعية الثقيلة بلدة بليون والبارة بجبل الزاوية …