أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / القبض على القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر

القبض على القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر

اعتقل النظام الانقلابي في مصر أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين، في حملة مستمرة منذ أربع سنوات لملاحقة داعمي الحكومة المنتخبة في البلاد.

وصرحت وزارة الداخلية في نظام السيسي بأنها تمكنت من ضبط محمود عزت -أحد أهم قيادي الإخوان- بالشقة التي كان يختبئ بها في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة وألقت القبض عليه لعدة اتهامات منها الانضمام لتنظيم إرهابي وقيادته وإدارة حركة أمواله وتوفير الدعم المالي له.

وادعت وزارة الداخلية أنها صادرت “العديد من أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة التي تحتوي العديد من البرامج المشفرة”.

وعزت هو القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، أقدم الحركات الإسلامية وأكثرها تنظيمًا في مصر وكان نائب مرشد الإخوان محمد بديع، ثم أصبح القائم بأعمال المرشد بعد اعتقال بديع في أغسطس آب 2013.

ونددت جماعة الإخوان المسلمين باعتقال عزت ببيان قالت فيه إنها ”قادرة بتماسكها والحفاظ على وحدة صفها أن تتخطى تلك الضربات والتحديات“.

وانقلب في تموز 2013 وزير الدفاع المصري آنذاك عبدالفتاح السيسي على أول رئيس مصري مدني منتخب في تاريخ مصر محمد السيسي، وأعلن عزله، واحتجزه في مكان غير معلوم، وعطّل العمل بالدستور، وأصدرت أوامر باعتقال المئات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين أحيلوا لاحقا إلى المحاكمة، وصدرت أحكام بإعدام العديد منهم، لتدخل البلاد من حينها بنفق مظلم من الدكتاتورية العسكرية والاعتقالات التي طالت الناشطين وانهيار اقتصادي سيفجر ثورة جوعى في البلاد خلال السنوات القادمة حسب رأي محليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر والداخل 22/6/2021 قسم الأخبار

وفاة الطفل جعفر مستو 11 عام مهجر من بلدة دير حافر نتيجة إصابته بصعقة كهربائية …