صحافة

قالت الصحف اليوم…

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة “القدس العربي” التي تناولت، “السودان: التطويع قبل التطبيع؟”، و “واشنطن تكثف تحركاتها ووفدان أمريكي وإسرائيلي في الإمارات لبحث الاتفاق”، وعنونت؛ “وزير الخارجية الفرنسي: الخطر اليوم هو اختفاء لبنان”.

كما تناولت صحيفة “الشرق الأوسط”؛ “نصر الله: ما حدث في جنوب لبنان أمر «مهم وحساس»”، و “ترمب يدعو للحوار بين أثينا وأنقرة في اتصال مع رئيس وزراء اليونان”، وفي ذات السياق؛ “اردوغان يتوعد اليونان بعد فشل وساطة ألمانيا”.

وباﻻنتقال إلى الصحف الغربية؛ نبدأ من صحيفة “الغارديان”؛ التي عنونت،”حكم على مسلح بالسجن المؤبد دون عفو ​​مبكر في نيوزيلندا”، و “اليونان لديها سياسة هجرة مميتة جديدة – وكل أوروبا هي المسؤولة”.

ومن جانبها صحيفة الـ”ميدل إيست إي” تناولت العناوين التالية؛ “حكم على مسلح مسجد بنيوزيلندا “شرير” بالسجن المؤبد دون عفو ​​مبكر”، وفي ذات السياق عنونت؛ “مجزرة نيوزيلندا: الكراهية التي أحدثتها أستراليا”، وعنونت؛ “أمير أردني يثير الجدل بعد تغريدة تندد بالصفقة الإماراتية الإسرائيلية”.

كما تناولت الـ”إندبندنت” العناوين التالية؛ “مُطلق النار على مساجد في كرايستشيرش يحصل على أول عقوبة كاملة بالسجن مدى الحياة في البلاد”، وعنونت؛ “بعد ثلاث سنوات ، ينتظر الروهينجا عدالة قد لا تأتي أبدًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى