أخبار عاجلة
الرئيسية / صحافة / وقف إطلاق النار في ليبيا وتوقعات حول الملف السوري والغاز التركي… تتصدر أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

وقف إطلاق النار في ليبيا وتوقعات حول الملف السوري والغاز التركي… تتصدر أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة “القدس العربي” التي تناولت، “لماذا يتمسك الدكتاتور بـ«اللعبة الديمقراطية»؟”، و “التطبيع الإماراتي وخطة ترامب/ نتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية!”، وعنون أيضًا؛ اتفاق على وقف إطلاق النار في ليبيا: سرت والجفرة منزوعتا السلاح ودعوة لانتخابات رئاسية وبرلمانية”.

كما تناولت صحيفة “الشرق الأوسط”؛ “بعد «آيا صوفيا»… إردوغان يحوّل كنيسة تاريخية إلى مسجد”، و “المبعوث الأممي لسوريا: لا تتوقعوا معجزات في محادثات الأسبوع المقبل”، وعنونت الصحيفة أيضاً؛ “لبنان… سباق مفتوح مع الانهيار الشامل”، و “اتفاق ليبي يمهّد لانتخابات رئاسية وبرلمانية في مارس”.

أما موقع عربي 21، فتناول بدوره؛ “خبير عسكري: إسرائيل تفاوض حماس بمسدس خال من الرصاص”، و “القضية الفلسطينية ما بين استشهاد العريان وسمسرة دحلان”.

وباﻻنتقال إلى الصحف الغربية؛ نبدأ من صحيفة الـ”ميدل إيست إي” التي عنونت، “كشف: القصة الحقيقية وراء صراع كتائب حزب الله والكاظمي” و “إيران والنجف تتصارعان للسيطرة على الحشد الشعبي بعد مقتل المهندس” و “تركيا تعلن عن اكتشاف الغاز الطبيعي في البحر الأسود باعتباره الأكبر في تاريخها”، وأخيرًا عنونت؛ “أعلنت الحكومتان المتنافستان في ليبيا وقف إطلاق النار والدعوة إلى انتخابات”.

كما تناولت الـ”واشنطن بوست” العناوين التالية؛ العناوين التالية؛ “كيف يمكن أن يخسر بايدن” و “صمت ترامب الغريب على بيلاروسيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قالت الصحف

تناولت الصحف العربية والعالمية الصادرة هذا اليوم العديد من العناوين المختلفة والمتنوعة ونستهل حديثنا من …