أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / “بحر حمص المستحدث”… مؤسسة المياه تحقق الحلم الحمصي..!

“بحر حمص المستحدث”… مؤسسة المياه تحقق الحلم الحمصي..!

المكتب اﻹعلامي في الداخل – رسالة بوست

أدى عطل في أنبوب مياه الشرب إلى غرق عدة أحياء في محافظة حمص، الخاضعة لسيطرة النظام.

ونشرت صفحة “مركز حمص الإخباري” على الفيس بوك؛ “مبروك لأهل حمص مديرية المياه عملت بحر جديد بحي الخضر و شوارع عكرمة القديمة، بسبب عطل في أنبوب مياه الشرب”!!

وشهدت عدة أحياء في حمص من بينها “الوعر والغوطة والحميدية”، انقطاعًا في مياه الشرب، بسبب أعمال الصيانة حسب تصريحاتٍ لمسؤولين موالين في مؤسسة المياه والصرف الصحي في المحافظة.

وتحول الحديث عن “بحر حمص المستحدث”، إلى حديث الشارع الحمصي عبر الفيس بوك ووسائل التواصل اﻻجتماعي. وعلّق نشطاء موالون؛ “شاطئ عكرمة يرحب بكم”، وقال آخر؛ “وأخيرًا تحقق حلم حمص”، ورد آخر؛ “جابولكن البحر مشان ماتعملوا زحمة باللادقية وطرطوس هي إجراءات التباعد”.

وﻻ تحصل بعض أحياء حمص على المياه إﻻ كل 15 يومٍ مرة، وفق تقارير إعلامية موالية.

ويشار إلى أنّ غالبية مناطق حمص وخاصةً الأرياف تعاني من شح كبير في المياه، وسط وعود متكررة من المعنيين بحل أزمات المياه التي يعود معظمها لفترة ما قبل الحراك الثوري وفق مراسلنا.

وعلّق موقع سناك سوري الموالي ساخرًا؛ بأن الهيئة العامة للثروة السمكية بالتعاون مع مديرية زراعة “حمص” التابعتين للنظام، قامتا مؤخرًا بتوزيع منحة إصبعيات سمك عددها 4000 إصبعية على 100 مربي في عدد من القرى، وذلك بهدف تأمين غذاء سمكي مجاني ونظيف لمربي الأسماك، لدعمهم ودعم إنتاجهم، (معقول يكون إحداث البحر مرتبط بهالقصة؟).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

تقرير الأحداث اليومي للداخل السوري المحرر

خاص رسالة بوست الإثنين 30-11-2020 عصابات الأسد تستهدف بقذائف المدفعية الثقيلة محيط بلدة كنصفرة بجبل …