أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أهم معارض لبوتين يتعرض للتسميم ويدخل العناية المركزة

أهم معارض لبوتين يتعرض للتسميم ويدخل العناية المركزة

دخل، اليوم الخميس، المعارض الروسي أليكسي نافالني العناية المركزة بسبب حالة تسمم أدت لدخوله في غيبوبة.

وأعلنت المتحدثة باسم نافالني “كيرا يارميش” على تويتر بأن المعارض الشرس للرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعرض على ما يبدو إلى التسمم. وذكرت المتحدثة أن نافالني كان في رحلة بين سيبيريا وموسكو وأن الطائرة التي كانت تقله اضطرت إلى الهبوط اضطرارياً بعد تدهور حالته الصحية. وأضافت بأن السم قد يكون عبر مادة مزجت بالشاي الذي احتساه في الصباح.

وذكرت وكالة أنباء “تاس” الرسمية أن نافالني يوجد في قسم العناية المركزة لمرضى التسمم في مستشفى أومسك للطوارىء في سيبيريا.

الجدير بالذكر أن المعارض الروسي تعرض للتسمم بتموز 2019 أثناء قضائه عقوبة سجن بعد إدانته بالدعوة لتظاهرة ممنوعة حيث أعلنت محاميته أولغا ميخاييلوفا أنه تعرّض “للتسميم” بمادة “كيماوية غير معروفة”.

وذاع اسم نافالني بفضح فساد المسؤولين، واصفاً حزب بوتين، روسيا المتحدة، بأنه “حزب محتالين ولصوص”، وقبض عليه في 2011 وسجن لمدة 15 يوماً عقب احتجاجات على تزوير حزب روسيا المتحدة للانتخابات البرلمانية تلاها سجن لفترة قصيرة في تموز 2013 بتهم الاختلاس، ولكنه ندد بالحكم واصفاُ إياه بأنه سياسي، كما حكم عليه أيضاً بالسجن 30 يوم في تموز 2019 بعد دعوته إلى احتجاجات غير مصرح بها.

وحاول الترشح في الانتخابات الرئاسية في 2018 ولكنه منع من ذلك بسبب إدانته السابقة بالتزوير في قضية قال إنها إدانة بخلفية سياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مقتل ضابط ومعاونه من لواء القدس التشبيحي

حلب مقتل الرائد “مؤيد سعد الدين” ومعاونه ” عيسى صلاح الدين ” نتيجة استهدافهم من …