أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / رسومات للتوعية بأهمية العمل الطبي تودي بمشرف على معرض فني لسجون هيئة تحرير الشام

رسومات للتوعية بأهمية العمل الطبي تودي بمشرف على معرض فني لسجون هيئة تحرير الشام

اعتقلت هيئة تحرير الشام في إدلب، البارحة الثلاثاء، مدير معهد القبالة في إدلب على خلفية استضافة المعهد لمعرض فني.

وأصدر ناشطون بيان قالوا فيه: “في تمام الساعة الثانية عصراً من يوم الثلاثاء 18 آب، تم تأكيد دخول الدكتور الصيدلاني مصطفى الجازي، مدير معهد القبالة في إدلب والمدعوم من قبل الجمعية الطبية السورية الأمريكية (سامز) ، إلى مركز الفلاح التابع لهيئة تحرير الشام. وذلك بعد استدعائه من قبل المركز للتحقيق، لتنقطع أخباره من حينها مع عدم إصدار أية معلومات عن مصيره من قبل مركز الفلاح، باستثناء بعض المصادر التي ترجح اعتقاله في المركز”.

وذكرت مصادر أن اعتقال الجازي يأتي على هامش قيام المعهد باستضافة فعالية فنية بتاريخ 11 آب، لإحدى طالبات المعهد، تم فيها عرض رسومات متنوعة تهدف لإيصال رسائل إلى العالم عن الوضع الإنساني في إدلب، وتسلط الضوء على أهمية الكادر الطبي والعمل الإنساني، إضافةً إلى توضيح مكانة المرأة السورية وأهميتها في المجتمع خاصة وأن الهيئة قد استدعت الفتاة بحسب مصادر مقربة منها.

ويرجح أن الفهم المغلوط لبعض اللوحات هو ما أدى لاعتقال الجازي مع أن الهيئة أرسلت ممثل عنها للسؤال عن معاني اللوحات قبل إنطلاق الفعالية بعدة أيام.

وختم البيان المذكور سابقاً “ترفض المؤسسات الإنسانية والمدنية الموقعة أدناه استمرار سياسات التدخل في الفضاء العام والتعدي على حرية التعبير للأفراد وممارسة الوصاية على الفعاليات المدنية السلمية من قبل هيئة تحرير الشام وذراع الحسبة الخاص بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مقتل ضابط ومعاونه من لواء القدس التشبيحي

حلب مقتل الرائد “مؤيد سعد الدين” ومعاونه ” عيسى صلاح الدين ” نتيجة استهدافهم من …