صحافة

إسرائيل والسودان نحو التطبيع وحزب الله يواجه تحدٍّ بعد انفجار المرفأ.. تتصدر أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة “القدس العربي” التي تناولت، في زاوية الرأي؛ “التطبيع الإسرائيلي – الإماراتي: حصاد الهشيم” وعنونت؛ “وزير الاستخبارات الإسرائيلي: إسرائيل والسودان ربما يوقعان اتفاقية سلام قبل نهاية العام”، وترجمة الصحيفة تقريرًا لـ”صاندي تايمز” بعنوان؛ “بعد انفجار بيروت.. شعبية حزب الله تتراجع حتى في معاقله القوية”.

أما موقع عربي 21، فتناول بدوره؛ “خلفان يظهر على قناة عبرية ويتحدث عن التطبيع والمبحوح”، و “الإمارات تعلن أول اتفاق تجاري مع الاحتلال الإسرائيلي” وفي عنوان آخر؛ “إيران ترحب بقرار أممي بشأن أسلحتها.. وترامب يتحدى”.

وبدورها، جريدة النهار اللبنانية عنونت؛ “قطاع الاعمال يستغيث بنظيره الأجنبي وشركات التأمين… ومكحل لـ”النهار”: نطالب الأمم المتحدة بالوصاية الدولية!”، و”جعجع: لتخفيف العنتريات وسنوقّع عريضة نيابية لطلب تحقيق دوليّ في انفجار المرفأ”.

أما العرب اللندنية فاخترنا لكم؛ “تنسيق أميركي فرنسي للسيطرة على المنافذ في لبنان”، و “ميشال عون نموذج براغماتي مفضوح يودي بالمارونية السياسية”.

وباﻻنتقال إلى الصحف الغربية؛ نبدأ من صحيفة “الغارديان”؛ التي عنونت، “لبنان يبدأ البحث عن إجابات ويقترب من نهاية السعي لتحقيق العدالة”، و “أردوغان هو في نفس الوقت متنمر وخطر. أوروبا تتجاهله في خطر”.

كما تناولت الـ”واشنطن بوست” العناوين التالية؛ “يُظهر الاتفاق التاريخي بين إسرائيل والإمارات أن استراتيجية ترامب تؤتي ثمارها” وعنونت أيضًا؛ “يواجه حزب الله أصعب تحدٍ حتى الآن في أعقاب انفجار بيروت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى