أخبار عاجلة
الرئيسية / صحافة / دولة عربية ستحذو حذو اﻹمارات ورأي الخبراء في موت مرسي … تتصدر أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

دولة عربية ستحذو حذو اﻹمارات ورأي الخبراء في موت مرسي … تتصدر أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة “القدس العربي” التي تناولت، في رأي القس؛ “اتفاق أبراهام: هل كانت الإمارات في حرب مع إسرائيل؟”، وكتب الدكتور فيصل القاسم؛ “من فجّر مرفأ بيروت؟”، وفي تقرير للصحيفة عنونت؛ “حرق صور بن زايد خلال احتجاجات في الضفة والقدس وغزة والسلطة تزيل الحظر عن مهاجمة ساسة أبو ظبي”، و “الأردن واتفاقية «إبراهام»: ما سبب «الفتور» والالتزام بـ«نص متحفظ»؟”.

كما تناولت صحيفة “الشرق الأوسط”؛ “أميركا تؤكد أن دولة عربية أخرى ستحذو حذو الإمارات «خلال أسابيع»”، و “واشنطن تلوّح بـ«عقوبات تلقائية» على طهران”، وفي عنوان آخر، “بومبيو يؤكد رسالة ترمب إلى الأسد”.

أما موقع عربي 21، فتناول بدوره؛ “كوشنر: التطبيع بين السعودية وإسرائيل أمر حتمي” و “بومبيو يكشف: ترامب وجّه رسالة شخصية إلى الأسد لهذا السبب”.

وباﻻنتقال إلى الصحف الغربية؛ نبدأ من صحيفة “الغارديان”؛ التي عنونت، “بينما تحتفل إسرائيل باتفاق سلام جديد، يخسر الفلسطينيون مرة أخرى”، و “الصفقة الإماراتية الإسرائيلية ستجعل حل الدولتين أقل احتمالا”.

ومن جانبها صحيفة الـ”ميدل إيست إي” تناولت العناوين التالية؛ المتعلقة بوفاة الرئيس المصري السابق “محمد مرسي”؛ “حصري: تقول عائلته إن مرسي كان يعلم أن أيامه معدودة”، و “خبراء أمميون: وفاة مرسي قد ترقى إلى مستوى القتل التعسفي بموافقة الدولة”.

كما تناولت الـ”واشنطن بوست” العناوين التالية؛ “قدمت الإمارات جرعة من الواقع في السياسة الواقعية في الشرق الأوسط”، وعنونت أيضًا؛ “قبل الاتفاق، طورت إسرائيل والإمارات علاقة خطوبة طويلة وهادئة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قالت الصحف اليوم…

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة من “القدس العربي” التي تناولت، “كيف …