أخبار عاجلة

إدلب اتفاق موسكو في مهب الرياح ولبنان تتصدر أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة “القدس العربي” التي تناولت، “نصر الله ونظرية الـ”ما في شي” و”بيروت.. احتجاجات “يوم الحساب” ترفع “سقف الغضب”،و “مؤتمر دولي لحشد مساعدة إنسانية للبنان برعاية فرنسا والأمم المتحدة”، كما عرّجت على الملف السوري وعنونت؛ “إدلب: روسيا تقاطع الدوريات المشتركة واتفاق موسكو في مهب الرياح”.

كما تناولت صحيفة “الشرق الأوسط” العناوين المتعلقة بلبنان؛ “تنامي المعارضة المسيحية ضد عون… ونواب تياره يلوذون بالصمت”، و “صور نصر الله وبري على مشانق احتجاجات «يوم الحساب» في بيروت”، و “حراك عربي ودولي باتجاه بيروت عشية انعقاد مؤتمر المانحين”.

أما موقع عربي 21، فتناول بدوره؛ “أبرز محطات تراجع اقتصاد لبنان بعد انفجار المرفأ (إنفوغراف)”، و استمرار الغضب ببيروت وقتيل من الأمن في “يوم الحساب”، وفي الشأن اللبناني أيضًا؛ “محتجون يعترضون “الحريري” أثناء تواجده بمرفأ بيروت (شاهد)”.

وباﻻنتقال إلى الصحف الغربية؛ نبدأ من صحيفة “الغارديان”، التي تناولت في عناوينها؛ “نحن بحاجة إلى العدالة.. محتجون غاضبون يخرجون إلى شوارع بيروت” و “كارثة بيروت المتفجرة تُسرع بلحظة الحساب في لبنان”.

ومن جانبها صحيفة الـ”ميدل إيست إي” تناولت العناوين التالية؛ “رئيس الوزراء اللبناني يدعو إلى انتخابات مبكرة مع تحول الاحتجاجات إلى أعمال عنف” و “انفجار بيروت: إطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي مع احتجاج الآلاف في شوارع بيروت”، وفي عنوان آخر؛ “موقف الصين من صراعات الشرق الأوسط متناقض”.

وتناولت صحيفة الـ”واشنطن بوست” العناوين التالية؛ “المحتجون في بيروت المنكوبة يثيرون الغضب على قادة لبنان”، وفي عناوين تتعلق بالوﻻيات المتحدة اﻷمريكية؛ “يقول ترامب إنه إذا أعيد انتخابه ، فسوف يسعى إلى خفض دائم لضرائب الرواتب التي تمول الضمان الاجتماعي”، و عنونت “أيام الصيف الضائعة: كيف فشل ترامب في احتواء الفيروس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قالت الصحف

فريق التحرير/ نبدأ جولتنا على الصحف والمواقع العربية والعالمية من صحيفة العربي الجديد، وفيها نقرأ: …