أخبار عاجلة
الرئيسية / صحافة / عون يتذرع بالسيادة وروسيا تشوه سمعة بايدن وأثر انفجار بيروت على سوريا.. أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

عون يتذرع بالسيادة وروسيا تشوه سمعة بايدن وأثر انفجار بيروت على سوريا.. أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة “القدس العربي” التي تناولت، في زاوية رأي القدس، “السعودية: معركة وليّ العهد مع ضابط الاستخبارات” و “لبنان: عون يتذرع بالسيادة لرفض التحقيق الدولي ونصر الله ينفي علاقة حزبه بالانفجار”، وفي الشأن السوري؛ “دير الزور تشهد غليانًا شعبيًا ضد سياسات «قسد» شرق سوريا”.

كما تناولت صحيفة “الشرق الأوسط” العناوين المتعلقة بلبنان وعنونت؛ “التحقيقات في تفجير بيروت تتوسّع وفرضية «العمل الإرهابي» غير مستبعدة”، و “كارثة لبنان تحرّك «التمويل الطارئ» من المؤسسات المالية الدولية”، وفي (تحليل إخباري) عنونت؛ “كيف تؤثر «كارثة لبنان» في سوريا؟”.

أما موقع عربي 21، فتناول بدوره؛ “صراع مبكر بالعراق حول الجهة المعنية بتشكيل الحكومة المقبلة” و “تعهد أممي بالمساعدة لتجاوز أزمة القمح بعد انفجار بيروت”.

وباﻻنتقال إلى الصحف الغربية؛ نبدأ من صحيفة “الغارديان”، التي تناولت في عناوينها؛ “ترامب في المياه الساخنة الانتخابية. قد يكون الأمر أسوأ بالنسبة له بحلول نوفمبر”.

ومن جانبها صحيفة الـ”ميدل إيست إي” تناولت العناوين التالية؛ “مثل هيروشيما”: رد اللبنانيين على كارثة بيروت”، وفي عنوان آخر؛ “في بيروت تتحول الصدمة والحداد إلى غضب ثوري”، و “انفجار بيروت: نصر الله يرفض مزاعم بأن حزب الله كان لديه أسلحة في الميناء”، وفي ملفٍ آخر عنونت؛ “قد ينتهي قريباً تجنب الصين للصراعات في الشرق الأوسط”.

وتناولت صحيفة الـ”واشنطن بوست” العناوين التالية؛ “الاقتصاد الأمريكي على وشك “عام ضائع”، وفي عنوان آخر؛ “قال مسؤول أمريكي إن روسيا تشوه سمعة بايدن والصين تريد هزيمة ترامب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قالت الصحف

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة من “القدس العربي” التي تناولت، “لبنان: …