أخبار عاجلة
الرئيسية / صحافة / انفجار بيروت وفرقة اغتيال سعودية إلى كندا.. أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

انفجار بيروت وفرقة اغتيال سعودية إلى كندا.. أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة “القدس العربي” التي تناولت، في زاوية رأي القدس، “انفجار لبنان: الفاعل مبني للمجهول؟”، وفي عنوان آخر؛ “الرئيس الفرنسي يعاين خراب بيروت على وقع هتافات تطالب بإسقاط النظام”، وتناولت الصحيفة أيضًا؛ “السعودية.. حريق في محطة قطار الحرمين بجدة- (فيديو)”.

كما تناولت صحيفة “الشرق الأوسط” العناوين المتعلقة بلبنان وعنونت؛ “ماكرون من بيروت: سننظّم مؤتمراً دولياً لدعم لبنان”، و “القصة الكاملة لرحلة شحنة الموت والدمار إلى بيروت”، واخيرًا؛ “توقيف 16 موظفاً في مرفأ بيروت على ذمة التحقيق في الانفجار”.

أما موقع عربي 21، فتناول بدوره الملف اللبناني وسد النهضة؛ “كارثة بيروت تذكّر بمخاطر مشابهة حول العالم.. إحداها باليمن”، و “خبير دولي لـ”عربي21″: هذه مألات فشل مفاوضات سد النهضة”.

وباﻻنتقال إلى الصحف الغربية؛ نبدأ من صحيفة “الغارديان”، التي تناولت في عناوينها؛ “لبنان ليس غريباً على الكوارث – لكن هذا ليس مثل أي شيء رأيناه من قبل”، و “رسالة ماكرون إلى بيروت: سنقدم المساعدة و’الحقائق الأساسية ‘لحكومتك”.

ومن جانبها صحيفة الـ”ميدل إيست إي” تناولت العناوين التالية؛ “إرسال فرقة اغتيال سعودية إلى كندا لقتل مسؤول استخبارات سابق ، بحسب دعوى قضائية”، و “الانتربول يرفض طلب السعودية تسليم رئيس المخابرات السابق سعد الجابري”، و “انفجار بيروت: الانفجار الأخير للدولة الشريرة”.

وتناولت صحيفة الـ”واشنطن بوست” العناوين التالية؛ “فشل البيت الأبيض والديمقراطيون في التوصل إلى اتفاق بشأن مشروع قانون للإغاثة من الفيروس ، مما يترك الخطوات التالية غير مؤكدة”، و “ولي العهد السعودي والانتربول ومؤامرة اغتيال مزعومة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قالت الصحف اليوم…

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة من “القدس العربي” التي تناولت،”ترامب :الفائز …