أخبار عاجلة

مرفأ بيروت يغير قواعد اللعبة وترامب ﻻ يريد إسقاط نظام إيران.. أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة من موقع “عربي 21″، الذي تناول؛ في عناوينه، “بولتون: تفكيك العراق نافع.. وترامب لا يريد إسقاط نظام طهران”، وفي عنوان آخر؛ “الفيتو الأمريكي يعرقل تعيين مبعوث أممي لليبيا.. لماذا؟”.

وتناولت القدس العربي، في اوية رأي القدس، “تفجير مرفأ بيروت: الدلالات السياسية للكارثة”، وفي عنوان آخر، “نصف بيروت مدمّر وأكثر من ربع مليون لبناني بلا مأوى… والسلطة تجاهلت تحذيرات نترات الأمونيوم”.

كما تناولت صحيفة “الشرق الأوسط” العناوين المتعلقة بلبنان وعنونت؛”بدء وصول المساعدة الدولية إلى لبنان بعد «نكبة بيروت»”، وفي مقال لها عنونت؛ “رئة بيروت… وتغيير «قواعد اللعبة»”، وفي تقرير لها أيضًا؛ “وجه بيروت مشوّه وسكانها حانقون على «الدولة الفاسدة»”.

وباﻻنتقال إلى الصحف الغربية؛ نبدأ من صحيف”نيويورك تايمز” التي عنونت؛ “تدمير مرفأ بيروت أنهى لبنان والأيام المقبلة حبلى بالغضب”، وفي عنوان آخر لها؛ “سفينة ومواد متفجرة وعجز المؤسسة الرسمية.. عوامل قادت لتدمير نصف بيروت”.

وتناولت صحيفة “الغارديان”، في عناوينها؛ “تنامي الغضب من المسؤولين اللبنانيين بعد التحذيرات الفائتة بشأن المواد الكيميائية المتطايرة”، وفي موضوعٍ آخر؛ “فيس بوك.. تمت إزالة مشاركة ترامب بسبب مطالبة Covid-19 الزائفة لأول مرة”.

ومن جانبها صحيفة الـ”ميدل إيست إي” تناولت العناوين التالية؛ “نترات الأمونيوم: ما هو وكيف وصل إلى مرفأ بيروت؟”، وفي عنوانٍ آخر؛ “بيروت تنقب عن الناجين مع ارتفاع أعداد الضحايا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قالت الصحف

فريق التحرير/ تعددت المواضيع التي تناولتها الصحف والمواقع العربية، ونبدأ من موقع عربي 21، وفيه …