أخبار عاجلة
الرئيسية / صحافة / انفجار بيروت وملك إسبانيا يغادر البلاد… أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

انفجار بيروت وملك إسبانيا يغادر البلاد… أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة من موقع “عربي 21″، الذي تناول؛ في عناوينه، “هذه قصة وصول المواد المتفجرة إلى مرفأ بيروت قبل 7 سنوات”، و “مسؤولون بالبنتاغون يكذّبون تصريح ترامب عن انفجار بيروت”، وأخيرًا عنونت؛ “ملك إسبانيا السابق يغادر البلاد بعد “الفضيحة”.. هذه وجهته”.

وتناولت القدس العربي، الملفين اللبناني واﻹسباني، ففي افتتاحيتها عنونت؛ “خوان كارلوس والمال السعودي: معادلة إفساد الديمقراطيات” و “لبنان: انفجار هائل يضرب بيروت ويحوّلها الى عاصمة منكوبة «أشبه بهيروشيما»”، وفي ذات الموضوع عنونت؛ “الدفاع اللبنانية تتوعد بمحاسبة المسؤولين عن الإهمال في انفجار بيروت”.

كما تناولت صحيفة “الشرق الأوسط” العناوين المتعلقة بلبنان وعنونت؛ “ترمب: انفجار بيروت ناتج عن «قنبلة ما» وفق جنرالاتنا”، و “مسؤول إسرائيلي: تل أبيب ليست لها علاقة بانفجار بيروت”.

وباﻻنتقال إلى الصحف الغربية؛ نبدأ من صحيفة “واشنطن بوست” التي تناولت في عناوينها؛ “حصيلة بيروت ترتفع إلى 100 مع تزايد عدد القتلى”، وفي عنوان آخر؛ “إليكم ما تخبرنا به مقاطع فيديو انفجار بيروت عن الانفجار”.

وتناولت صحيفة “الغارديان”، في عناوينها؛ “لبنان في حالة حداد بعد التفجيرات القاتلة” وفي عنوان آخر؛ “نترات الأمونيوم: ما هي المادة الكيماوية المسؤولة عن الانفجار في العاصمة اللبنانية؟”.

ومن جانبها صحيفة الـ”ميدل إيست إي” تناولت العناوين التالية؛ “تحديثات حية: بيروت تستيقظ على مدينة مدمرة”، وفي عنوان آخر؛ “يقول ترامب إن انفجار بيروت كان “هجومًا” على الرغم من عدم وجود دليل على أنه كان متعمدًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قالت الصحف اليوم…

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة من “القدس العربي” التي تناولت، “عريقات …