أخبار عاجلة
الرئيسية / صحافة / اﻹمارات متهمة في فلسطين وآيا صوفيا يفتح أبوابه للصلاة وتصاعد التوتر الصيني الأمريكي.. أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

اﻹمارات متهمة في فلسطين وآيا صوفيا يفتح أبوابه للصلاة وتصاعد التوتر الصيني الأمريكي.. أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة من صحيفة “القدس العربي”، التي عنونت في زاوية، رأي القدس؛ “ماذا يفيد الإمارات منع التقارب بين «فتح» و«حماس»؟” وضمن الملف نفسه عنونت؛ “مسؤول فلسطيني يتهم «دولة خليجية» بمحاولة منع التقارب بين «فتح» و«حماس»”.

وفي عنوانٍ آخر؛ “بحضور أردوغان.. مسجد آيا صوفيا يفتح أبوابه للصلاة بعد 86 سنة أمضاها كمتحف…”.

وتناولت صحيفة “الشرق الأوسط” العناوين التالية؛ “واشنطن: طائرة حربية أميركية اعترضت طائرة ركاب إيرانية فوق سوريا”، و “استطلاع يظهر تخلف ترمب بفارق كبير عن بايدن بولايات متأرجحة”.

وباﻻنتقال إلى الصحف الغربية؛ نبدأ من صحيفة “الغارديان”؛ التي تناولت العناوين التالية؛ “بكين تأمر بإغلاق القنصلية الأمريكية في تشنغدو مع تصاعد التوتر” و “تقرير: طائرة ركاب إيرانية أجبرت على تغيير مسارها مع اقتراب الطائرات الأمريكية المقاتلة”.

ومن جانبها تناولت الـ”واشنطن بوست” في زاوية رأي مجلس التحرير؛ “ليس لسياسة ترامب في الصين استراتيجية – باستثناء تعزيز حملة إعادة انتخابه”، وضمن الملف نفسه عنونت؛ ” الولايات المتحدة تكثف مواجهتها مع الصين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قالت الصحف: صعود الحجاج الخميس إلى صعيد جبل عرفة… ونجل اﻷسد تحت عقوبات قيصر

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة من موقع “عربي 21″، الذي تناول؛ …