أخبار عاجلة
الرئيسية / صحافة / قلق أممي حول ليبيا وأسباب تمسك الصهاينة بضم الضفة.. أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

قلق أممي حول ليبيا وأسباب تمسك الصهاينة بضم الضفة.. أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة من صحيفة “القدس العربي”، التي عنونت؛ رأي القدس؛ “خطة الإنعاش الأوروبية: إنقاذ الشعوب أم النظام الرأسمالي؟”، و “قلق أممي من تفويض البرلمان المصري للسيسي بإرسال قواته إلى ليبيا”. كما تناولت الملف الفلسطيني بعنوان؛ “الرزاز: الأردن “قد ينظر بإيجابية” لحل دولة واحدة تتساوى فيها حقوق الفلسطينيين والإسرائيليين”.

وتناولت “الشرق الأوسط” ملف ليبيا والقصف اﻹسرائيلي على دمشق، وعنونت؛ “تحرك أممي لاستئناف الحوار السياسي في ليبيا” و “موسكو صامتة بعد قصف دمشق”.

كما تناول موقع عربي 21، الموضوع الفلسطيني، بعنوان؛ “لهذه الأسباب يتمسك الاحتلال بالضفة ويرفض الانسحاب”.

وباﻻنتقال إلى الصحف الغربية؛ نبدأ من صحيفة “الغارديان”؛ التي تناولت العناوين التالية؛ “هل كان هناك تدخل روسي في استفتاء خروج بريطانيا؟ لم يكترث المحافظون”، وعنونت أيضًا؛ “ليس أمام بريطانيا خيار أخلاقي سوى مواصلة الضغط على الصين بشأن الأويغور”.

وتناولت الـ”واشنطن بوست”، ملف كورونا بإسهاب، ونختار العنوان اﻷبرز؛ “ماذا نفعل بحق الجحيم؟”: الحزب الجمهوري في حالة من الفوضى حول الإنفاق على الفيروسات”.

ومن جانبها الـ”ميدل إيست أي”؛ تناولت الملف السوري والليبي، وعنونت؛ “مكشوف: كيف حاولت عملية إعلامية مدعومة من بريطانيا قلب العلويين ضد الأسد”، و “الصراع الليبي: تركيا تبحث عن “طريق ثالث” في سرت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قالت الصحف اليوم…

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة من “القدس العربي” التي تناولت، “أعراس …