أخبار عاجلة
الرئيسية / صحافة / فتح وحماس تتفقان لمواجهة خطة الضم… وإسرائيل تستهدف إيران في سوريا أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

فتح وحماس تتفقان لمواجهة خطة الضم… وإسرائيل تستهدف إيران في سوريا أبرز عناوين الصحف العربية والغربية اليوم

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة من صحيفة “القدس العربي”، التي عنونت؛ “باسيل واللجوء الفلسطيني: ترحيل المآزق واستغفال العقول”، وفي عنوانٍ آخر؛ “«فتح» و«حماس» تتفقان على إقامة مهرجان في غزة لمواجهة خطط الضم”، وكتبت عن الملف السوري؛ “النظام السوري يعلن إصابة 7 من جنوده في قصف إسرائيلي قرب دمشق”، وحول ليبيا عنونت؛ “ليبيا..تطورات عسكرية على وقع تراجع حفتر”، و”ليبيا: جلسة سرّية للبرلمان المصري تفوّض السيسي بالتدخل… وترامب يرفض التصعيد”.

وتناولت الشرق الأوسط، العناوين التالية؛ “قصف إسرائيلي على غرفة عمليات إيرانية في دمشق”، و “أميركا تحيي وساطة «سد النهضة»”، و “مصر على شفا التدخل عسكرياً في ليبيا”.

كما تناول موقع عربي 21، الملف السوري بعنوانين منفصلين؛ “ما وراء تعزيز النظام قواته بمحيط جبل الزاوية وقرى إدلب؟”، واﻵخر؛ “هكذا علقت الولايات المتحدة على انتخابات نظام الأسد بسوريا”، وفي عنوان منفصل؛ واشنطن تعاقب 11 شركة صينية متورطة في “قمع الإيغور”.

وباﻻنتقال إلى الصحف الغربية؛ نبدأ من صحيفة “الغارديان”؛ التي تناولت العناوين التالية؛ “تُظهر مقابلة ترامب العاصفة أن فرصه في عام 2020 تذوب”، والعنوان الثاني؛ “سواء ضمت إسرائيل الضفة الغربية أم لا ، فإن حل الدولتين لم يعد قابلاً للتطبيق”، و”قادة الاتحاد الأوروبي يبرمون صفقة بشأن الإنفاق وخطط الإنعاش Covid-19 بقيمة 750 مليار يورو” وفي عنوان آخر؛ “يمكن للأردن أن “ينظر بإيجابية” إلى حل الدولة الواحدة إذا كانت الحقوق الفلسطينية الإسرائيلية متساوية”؟.

وتناولت صحيفة الـ”واشنطن بوست”؛ العناوين التالية؛ “آلاف العمال الأمريكيين يسيرون في “إضراب من أجل حياة السود” وفي عنوان آخر؛ “أمريكا تفشل في تقييمها المعرفي”، و “قادة الاتحاد الأوروبي يوافقون على حزمة تحفيز بقيمة 859 مليار دولار”.

ومن جانبها الـ”ميدل ايست اي” تناولت الملف الفلسطيني، واﻹيراني، وعنونت؛ “خطة ضم إسرائيل: لن نردع نحن الفلسطينيين”، وفي الملف اﻹيراني عنونت؛ “كيف يمكن للاتفاق بين إيران والصين أن يغير ميزان القوى في الشرق الأوسط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قالت الصحف

انشغلت الصحف العربية والعالمية اليوم بعناوين مختلفة ومتنوعة نستهل جولتنا من موقع عربي بوست: ” …