أخبار عاجلة

مشكلة سد النهضة ستتعقد وترامب يوحد أمريكا ضده… أبرز عناوين الصحف العربية والغربية

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة من صحيفة “القدس العربي”، التي افتتحت بعنوان؛ “مَنْ ينتظر ولادة حزب الله اليمني؟”، وتطرقت إلى ملف سد النهضة تحت عنوان؛ “موقع استخباراتي: مشكلة سد النهضة ستتعقد قريبا.. مصر “مشغولة” بليبيا ولا حل عسكريا لها ضده”.

وباﻻنتقال إلى صحيفة “الشرق القطرية” التي تناولت الملف اليمني، والحصار الخليجي لقطر وعنونت؛ “مشروع الانفصال أكبر جرائم الإمارات في اليمن”، و “قطر تحرج دول الحصار أمام العدل الدولية”، كما تحدثت عن الموضوع الليبي بعنوان؛ “الوفاق توجه رسالة قوية لمصر والإمارات: مدرعاتكم صارت رمادًا وسنعيد أبناءكم”.

فيما تناول موقع عربي21 الملفات التالية؛ “انطلاق انتخابات برلمان نظام الأسد وسط انسحابات من الترشح”، وفي عنوان آخر؛ “آيا صوفيا.. هدية السيّد للسيّد”، ونشر الموقع انفوغراف بعنوان؛ “مقارنة بين سلاح الجو المصري ونظيره التركي لعام 2020 (إنفوغراف)”، ثم انتقلت للملف السعودي؛ وعنونت؛ “هل يمهّد إسقاط الجبري لصراع علني بين ابن سلمان وابن نايف؟”.

وباﻻنتقال إلى الصحف الغربية؛ نبدأ من صحيفة “الغارديان”؛ التي تناولت الشأن اﻷمريكي في عنوانين، اﻷول؛ “استراتيجية ترامب 2020 ترسم جو بايدن كدمى لـ “اليسار الراديكالي”، والعنوان الثاني؛ “لقد وحد دونالد ترامب أمريكا – ضده”.

وتناولت الـ”واشنطن بوست” ملف كورونا، وسياسات الرئيس اﻷمريكي، دونالد ترامب، وعنونت؛ “في منتصف العام، يتفاقم الوباء فقط في العديد من الولايات”، كما عنونت أيضًا؛ “قد يواجه ترامب أخيرًا العواقب السياسية لعدم الثقة به”، وكذلك كتبت تحت عنوان؛ “الولايات المتحدة لا تزال على هامش الصراع في ليبيا بينما توسع روسيا نطاقها”، وأخيرًا “حالات الإصابة بالفيروس التاجي منخفضة بشكل مثير للريبة في سوريا ، لكن ارتفاع جديد يدفع الحكومة إلى العمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قالت الصحف

تنوعت المواضيع التي تناولتها الصحف والمواقع العربية والعالمية، ونبدأ من صحيفة القدس العربي، وفيها نقرأ: …