أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / النظام يسوق منتجاته إلى الدول العربية عبر اﻷردن… وموالون يتوقعون اﻷسوأ

النظام يسوق منتجاته إلى الدول العربية عبر اﻷردن… وموالون يتوقعون اﻷسوأ

أعلن إعلام النظام أن مشكلة دخول الشاحنات إلى الأراضي الأردنية تم حله، وسط انتقادات واتهامات لحكومة الأسد بتبديد الخضار والفواكه في وقت تُفْتَقَدُ فيه بالسوق المحلي.

وقال رئيس اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد غرف التجارة السوري، التابع للنظام، عبد الرحيم رحال، أنه تم حل مشكلة دخول الشاحنات السورية إلى الأردن، ومرورها “ترانزيت” إلى الدول العربية الأخرى. بحسب صحيفة “الوطن” الموالية.

وربط موالون عبر منصات التواصل اﻻجتماعي، بين الخبر السابق واحتمالية ارتفاع اﻷسعار في السوق المحلي بالنسبة للفواكه والخضار التي سيتم تصديرها. وكتب أحد الموالين على الفيس بوك؛ “على مايبدو تجويع الشعب ليس أسبابه قانون قيصر وإنما تصدير قوت الشعب وقبض الدولارات الثمينة وعمرينو شعب سوريا ماياكل”، وتوقع آخر ارتفاع اﻷسعار وقال ساخرًا؛ “ترقبو مزيد من ارتفاع الأسعار…ألف مبروك”.

وفي السياق ذاته، أكد عضو لجنة تجار ومصدري سوق الهال السوري، الموالي للنظام، موفق الطيار، أنه تم السماح للبرادات السورية المحملة بالخضراوات والفواكه والموجودة منذ أيام في ساحة منفذ جابر الحدودي بالمرور عبر الأردن.

وأضاف أنّه؛ بلغ عدد البرادات المقرر أن تعبر إلى الأردن 65 برادًا.

وتشهد مناطق النظام غيابًا للفواكه والخضراوات، والتي إن وجدت ارتفع ثمنه؛ حيث وصل سعر الليمونتين كما أشرنا سابقًا إلى “الفي ليرة سورية”، فضلا عن ارتفاعات جنونية في المواد التموينية والخضار والفاكهة كما وصفها اﻹعلام الموالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر

رسالة بوست إدلباستهداف بقذائف الهاون، مواقع، وتجمعات عصابات الأسد، في قرية معرة موخص جنوب إدلب. …