أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مصدر عسكري تركي: قتلى من “الفاغنر” الروسي في ليبيا بغارات لسلاح الجو التابع لحكومة الوفاق

مصدر عسكري تركي: قتلى من “الفاغنر” الروسي في ليبيا بغارات لسلاح الجو التابع لحكومة الوفاق

ذكر مصدر عسكري تركي أن سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق الليبية استهدف منظومة دفاع روسية في مدينة سوكتة التباعة للجفرة في ليبيا، ما أسفر عن سقوط قتلى، وفقا لما ذكرت قناة TRT الرسمية التركية.

ونقلت القناة تصريحات أدلى بها المصدر العسكري لها وقال فيها: “سقوط قتلى من مرتزقة فاغنر الروس إثر تدمير سلاح الجو للحكومة الليبية منظومة دفاع جوي روسية بمشروع الحمام في مدينة سوكتة التابعة للجفرة”.

وفي سياق متصل، نفت وكالة الأناضول الرسمية التركية الأنباء التي تحدثت عن مقتل 3 جنرالات أتراك في غارة جوية على قاعدة “الوطية” في ليبيا، مشيرة إلى أن هذه الأخبار “محاولات بائسة” لرفع معنويات المقاتلين في صفوف القوات التي يقودها الجنرال المتقاعد خليفة حفتر.

واستعرضت الأناضول في خبر لها عددا من مقاطع الفيديو والتغريدات والأنباء التي تداولتها وسائل إعلام مصرية وليبية حول مقتل جنرالات أتراك باستهداف “الوطية” معتبرة أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة.

وقالت الوكالة: “إن خبر مقتل ثلاثة جنرالات أتراك واعتقال آخرين لا صحة له على الإطلاق وأنه ليس أكثر من محاولات يائسة لرفع معنويات أفراد ميليشيا خليفة حفتر التي تعاني من هزائم عسكرية وانهيارات نفسية”، على حد قولها.

وأضافت الأناضول قائلة في خبرها: “كما أن اعتماد فيديوهات وصور لا صلة لها بالأخبار المختلقة إن دل على شيء فإنما يدل على هزيمتهم الأخلاقية وهي هزيمة مضافة إلى هزائمهم العسكرية”، حسب تعبيرها.

CNN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

تقرير الأحداث اليومي للداخل السوري المحرر

خاص رسالة بوست 1-12-2020 عصابات الأسد تقصف بالمدفعية الثقيلة بلدة كنصفرة والبارة جنوب بريف إدلب …