أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تصريح مقلق على مستقبل السوريين في الدنمارك

تصريح مقلق على مستقبل السوريين في الدنمارك

قال وزير الهجرة والاندماج الدنماركي، ماتياس تيسفاي، إنه يجب على دائرة الهجرة البدء في مراجعة تصاريح الإقامة الممنوحة في الدنمارك للاجئين السوريين القادمين من دمشق، بحسب ما ذكره موقع الهجرة والاندماج الدنماركي، في 28 من حزيران.

وتعمل وزارة الهجرة والاندماج على تسريع قضايا الهجرة للسوريين، بحيث يتمكن المجلس في أقرب وقت ممكن من تقييم ما إذا كان يمكن سحب تصاريح الإقامة للاجئين السوريين القادمين من دمشق باعتبارها منطقة آمنة.

وأشار تيسفاي إلى أن ما يقارب 100 ألف لاجئ قد عادوا إلى سوريا من المناطق المحيطة، معتبرًا أن على السوريين في أوروبا العودة إذا سمحت الظروف بذلك.

وأضاف أن المجلس الدنماركي المستقل للاجئين كان قد تدخل بخمس حالات من محافظة دمشق بعدم أحقيتهم بالحصول على الحماية المؤقتة لأن الظروف قد تحسنت، بحسب تعبيره.

وأوضح، “نحن مستعدون بحقيبة كبيرة من أموال السفر ذهابًا وإيابًا، لأولئك الذين يتعين عليهم العودة وإعادة بناء حياتهم في سوريا”.

وستوافق دائرة الهجرة على تقييم مايقارب 900 حالة، ومن المتوقع أن تتمكن دائرة الهجرة الدنماركية من البت في معظم الحالات خلال عام 2020.

واختار 100 مهاجر ولاجىء سوري العودة إلى سوريا بدعم من قانون العودة إلى الوطن، الذي أقر منذ 2019.

وبالتالي، فإن السوريين الذين عادوا لم يشكلوا سوى نسبة ضئيلة من إجمالي عدد اللاجئين.

وابتداء من الأول من كانون الثاني إلى 31 من أيار من 2020، عاد 64 سوريًا بالاستفادة من هذا القرار.

وكانت ألمانيا قد أقرت في تقرير لوزارة الخارجية الألمانية في كانون الأول 2019، بأن تقديرات الحكومة الاتحادية تشير إلى أنه لا يوجد في سوريا حتى اليوم منطقة آمنة يمكن للاجئين العودة إليها.

وأضاف التقرير أن “العائدين، ولاسيما المعروف عنهم أنهم معارضون للنظام أو الذين ينظر إليهم على أنهم كذلك، معرضون للقمع وحياتهم في خطر في حال عودتهم إلى وطنهم”.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا 572 ألف لاجئ، وفي الدنمارك 19700 لاجئ، من بين 6.7 مليون لاجئ سوري في 127 بلدًا، بحسب آخر إحصائيات الأمم المتحدة.

تركيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر والداخل 7/5/2021 قسم الأخبار

مقتل القيادي في مليشيا قسد دلشير قامشلي وهو مسؤول التدريب على السلاح الثقيل على يد …