أخبار

وصول تعزيزات عسكرية روسية غير مسبوقة إلى دير الزور

أرسلت روسيا تعزيزات عسكرية ضخمة إلى محافظة دير الزور شرق سوريا.
وقالت شبكة “دير الزور 24” – عبر معرّفاتها – إن ثلاثة أرتال عسكرية للقوات الروسيّة تضم أكثر مِن 60 سيارة عسكرية بينها شاحنات كبيرة، وصلت إلى معسكر الطلائع في مدينة دير الزور قادمة من الرقة.
وأضافت الشبكة أنها المرة الأولى التي تدخل فيها أرتال عسكرية كبيرة جدّاً للقوات الروسيّة إلى مدينة دير الزور، دون معلومات عن الأسباب التي تقف وراء استقدام هذه التعزيزات الضخمة إلى المنطقة.
وأشار ناشطون إلى أن هذه التحركات العسكرية المفاجئة للقوات الروسيّة في دير الزور وعموم المنطقة الشرقية، تأتي في ظل تنامي الحديث عن مواجهةٍ قريبة مع الميليشيات الإيرانية في المنطقة.
وسبق أن تصاعد التوتّر أكثر مِن مرة بين الميليشيات الموالية لـ روسيا على رأسها “لواء القدس” وبين الميليشيات التابعة والموالية لـ إيران، التي يرتبط بها أيضاً عناصر الأمن العسكري في نظام الأسد.
وكانت شبكة “دير الزور 24” قد ذكرت سابقا أن ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني أجبرت، قبل أيام، “الفرقة 11” التابعة لـ قوات النظام على إزالةِ حواجزها مِن مدخل مدينة البوكمال شرق دير الزور، كما طردت الميليشيات الموالية لـ روسيا، وسط صراع روسي – إيراني على تقاسم النفوذ في المنطقة.

قاسيون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى