أخبار

المزيد من الإصابات بين الكوادر الطبية الحكومية بكورونا

أكدت مصادر محلية، اليوم الأحد 5 تموز، إصابة ممرضة في إحدى مشافي محافظة السويداء بفيروس كورونا المستجد، بعد مخالطة المصابين في مشفى المواساة بدمشق.

ونقلت إذاعة “المدينة إف إم” الموالية، عن مصادر وصفتها بـ “الخاصة” قولها إن إدارة مشفى “سالي” في السويداء عزلت ممرضة عاملة ضمن كوادرها كـ “فنية تخدير”، بعد التأكد من إصابتها بالفيروس.

وقالت المصادر إن الممرضة حملت العدوى أثناء مخالطة عدد من المصابين في مشفى المواساة بدمشق قبل أيام، مشيرةً إلى أن نتائج الفحوصات الطبية أكدت إصابتها.

وبحسب المصادر فإن فرق مديرية الصحة أجرت مسحات لـ 14 شخصاً من الكوادر الطبية في مشفى سالي للتأكد من سلامتهم، كما أجرت مسحات لأشخاص في مكان إقامة الممرضة المصابة.

ونقلت مديرية صحة دمشق، نهاية الأسبوع الفائت، ممرضةعاملة ضمن الكوادر الطبية لمشفى المواساة، من قاطنات حي الورود قرب “دمر” بدمشق إلى مراكز الحجر الصحي بالعاصمة، بعد تأكيد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأقدمت دورية تابعة لقسم شرطة جديدة عرطوز “البلد”، برفقة سيارة إسعاف تابعة لمديرية صحة ريف مشق، عصر الخميس 2 تموز، على نقل ممرضة قاطنة في البلدة إلى مركز الحجر الصحي، بعد تأكيد إصابتها بالفيروس، فيما عزلت دوريات الشرطة البناء السكني الذي تقطنه الممرضة المصابة بالقرب من جمعية البر والإحسان وسط البلدة.

وكشفت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة”، يوم 29 حزيران، عن  إصابة الممرضة العاملة في مشفى التوليد بدمشق قبل أيام، دون أي إعلان رسمي من قبل وزارة الصحة، مرجحة انتقال العدوى إليها من ممرضات مشفى المواساة، حيث تتجمع الممرضات العاملات في المشفيين بسكن مشترك.

الإصابة الأولى بين أعضاء الكوادر الطبية في مشفى الأسد الجامعي، سُجّلت نهاية الأسبوع الفائت، بعد أيام قليلة على انتشاره بين أعضاء الكوادر الطبية في مشفى المواساة بدمشق، حيث تجاوزت أعداد المحجورين داخل مشفى المواساة من مصابين بفيروس كورونا وآخرين يُشتبه بإصابتهم الـ 40 حالة، بين أطباء وممرضين وطلاب الدراسات العليا، حجرت عليهم الإدارة جميعاً في الطابق الرابع من المشفى، بحسب مصادر صوت العاصمة.

وأظهرت نتائج المسحات التي أُخذت لكادر مشفى المواساة بدمشق، في الرابع والعشرين من حزيران الجاري، إصابة 6 من أعضاء الكادر الطبي بفيروس كورونا، بينهم 3 أطباء و3 ممرضين، وسط تكتم من قبل إدارة المشفى ووزارة الصحة.

وكشفت مصادر محلية، بعد يوم واحد فقط، عن إصابة 6 آخرين من أعضاء الكوادر الطبية في المشافي الحكومية بدمشق، بينها طبيبين اختصاص داخلية عامة في مشفى المواساة، وطبيبين وممرضة سُجلت إصابتهم في مشفى المجتهد، إضافة لطبيبين من أعضاء “مجلس نقابة أطباء دمشق”.

وأعلنت وزارة الصحة، الأحد 21 حزيران، إصابة ثلاثة من أعضاء الكوادر الطبية العاملة في مشفى المواساة، من المشرفين على حالة المرأةالتي توفيت متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا في وقت سابق.

صوت العاصمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى