أخبار عاجلة

على وقع كورونا.. “باب السلامة” يزف بشرى سارة للسوريين الراغبين بالعودة إلى تركيا

زف معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، بشرى سارة للسوريين الراغبين بالعودة إلى الأراضي التركية ممن دخلوا المناطق المحررة، عبر إجازة عيد الفطر، ومنعوا من العودة بسبب جائحة كورونا.

وأعلن المعبر عبر بيان رسمي عن فتح المجال لعودة السوريين إلى تركيا ضمن إجازة عيد الفطر: “بعد التواصل مع الجانب التركي” الذي وافق على عودتهم.

وأضاف البيان أنه “سيتم الإعلان عن تفاصيل الدخول فور ورودها من الجانب التركي” طالبًا من المسافرين التريث ريثما ترد مواعيد وتعليمات العودة من الجانب التركي والإجراءات الصحية المتبعة لأجل ذلك.

وكانت إدارة المعبر قد ذكرت في وقت سابق، أن أعداد المرحلين من تركيا إلى سوريا بلغ 560 شخصًا، خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، بسبب مخالفتهم لشروط الإقامة داخل البلاد، في الوقت الذي يواصل وباء كورونا تفشيه في البلاد.

يذكر أن الحكومة التركية أعلنت أمس الجمعة، عن ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 203 آلاف و456، إثر تسجيل 1172 حالة جديدة، في حين بلغ إجمالي المتعافين من الفيروس 178 ألفًا و278، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 5186 حالة، إثر تسجيل 19 حالة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

الدرر الشامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أردوغان: علينا اتخاذ خطوات متقدمة مع سوريا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ضرورة “الإقدام على خطوات متقدمة مع سوريا”، بما يتيح …