أخبار

درعا على صفيح ساخن.. إحصائية مرعبة للاغتيالات خلال شهر واحد

كشفت إحصائية جديدة حجم التوتر والانفلات الأمني الذي شهدته درعا خلال الأشهر الماضية، والمتمثل بعمليات الاغتيال المنظم التي تعتبر الأعلى منذ سيطرة قوات النظام على المحافظة.

وقال مكتب “توثيق الشهداء في درعا” إن شهر مايو/أيار من العام الحالي، سجل مستوى قياسي بعمليات الاغتيال بواقع أكثر من 70 محاولة، استهدفت اطراف مختلفة.

وبحسب المكتب قتل 151 شخصًا نتيجة محاولات الاغتيال، منذ مطلع العام الجاري وحتى 30 حزيران المنصرم، أعلاها كان في مايو/أيار الماضي عندما قُتل 53 شخصًا، معظمهم ينتمي لقوات النظام أو مقربين منها.

وأشار المكتب إلى أن الاستهدافات طالت عناصر سابقين في الفصائل الثورية، لا سيما أصحاب التسويات الأمنية، في حين اعتقلت استخبارات النظام 165 شخصًا من أبناء المحافظة بعضهم لا زال مختفيًا قسريًا.

يذكر أن عدة مظاهرات شعبية غاضبة خرجت في محافظة درعا نتيجة الانفلات الأمني عقب سيطرة قوات الأسد، آخرها كان أواخر يونيو/حزيران الماضي، عندما قُتل عشرة عناصر من الفيلق الخامس التابع لروسيا، وأُصيب 25 آخرون بجروح متفاوتة إثر استهداف حافلة مبيت، كانت تنقلهم من اللاذقية إلى درعا لتبديل نوباتهم، متهمين نظام الأسد وإيران وحزب الله اللبناني بالوقوف وراء الاستهداف.

الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى