سياسة

دار الإفتاء تدعو إلى النفير العام لمواجهة «الغزو الروسي»

جاء ذلك في بيان لمجلس البحوث والدراسات الشرعية بدار الإفتاء الليبية، اليوم الاثنين، بشأن المقاومة المسلحة لمواجهة الغزو الروسي، تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه.

ودعا المجلس الشعب الليبي الغيور على دينه وأرضه إلى النفير العام، والانتفاضة الشاملة، للمقاومة المسلحة ضد الغزو الروسي للمدن الليبية، الذي بدأ يتغلغل في المدن والمطارات والحقول النفطية، ليبسط سيطرته شيئاً فشيئاً على الأراضي الليبية، وينهب ثرواتها.

ونوه البيان بأنه يجب على كل مسلم قادر قتالهم، أينما وُجِدُوا، وحيثما حلوا، ويحرم البيعُ والشراء منهم، ومهادنتهم، والتعامل معهم بأي صورة كانت، وليس لهم في أرضنا إلا القتال.

وأشاف البيان: “بحيثُ يُلاحَقونَ أينَما وُجدُوا، ولا يَقرّ لهم في أرضِنا قرارٌ، وذلك فرضٌ على كلِّ قادرٍ، ومَن قُتل دونَ ذلك فهو شهيدٌ، ومَن قَتلهم كُتب له عند الله الأجرُ العظيمُ، يقولُ الله تعالى: (وَمَنْ يُقاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً)، ويقول تعالى: (وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ)، ويقول تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ).. نسألُ اللهَ تعالى أنْ يكسرَ شوكةَ الرّوسِ الملحدينَ، ويطهِّرَ بلادَنا منهم، إنهُ سميعٌ قريبٌ”.

عين ليبيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى