أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الجيش التركي يرسل تعزيزات لقواته في محافظة إدلب

الجيش التركي يرسل تعزيزات لقواته في محافظة إدلب

أرسل الجيش التركي الاثنين، دفعة تعزيزات عسكرية جديدة لقواته المتمركزة في نقاط المراقبة بمحافظة إدلب شمالي سوريا، عن طريق معبر كفرلوسين الحدودي بين سوريا وتركيا.

وقال ناشطون لـ “سمارت”، إن رتلا مكونا من نحو 10 آليات عسكرية للجيش التركي، دخل من المعبر الحدودي في قرية كفرلوسين، وتوجه نحو نقاط المراقبة التركية في المحافظة، دون معرفة النقاط التي تمركز فيها بدقة.

وسيرت تركيا الخميس 18 حزيران 2020، دورية عسكرية منفردة في ظل غياب العربات العسكرية الروسية ، على الطريق الدولي حلب – اللاذقية المعروف ب M4 من مدينة سراقب إلى جسر الشغور غربي إدلب.

ودخل الثلاثاء 17 حزيران 2020 تعزيزات عسكرية من القوات التركية سبقها وصول السبت 13 حزيران ، رتل تركي مكون من عشرات الآليات تحمل عربات قتالية وكتلا إسمنية ومعدات لوجستية إلى المحافظة، سبقه بيوم واحد دخول رتل آخر يضم نحو 40 آلية تحمل كتلا إسمنية ومواد لوجستية، كما دخل قبل ذلك رتلان آخران من معبر قرية كفر لوسين، توجه الأول إلى معسكر المسطومة، بينما لم تعرف وجهة الرتل الثاني.

وأنشأ الجيش التركي الخميس 11 حزيران 2020، نقطة عسكرية جديدة في قرية المنطف بمنطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، كما دخل السبت 6 حزيران، رتلان عسكريان للجيش التركي إلى محافظة إدلب، في حين وصلت الجمعة 5 حزيران مصفحات وعربات تركية ثقيلة إلى مواقع القوات التركية بالمحافظة.

وأرسل الجيش التركي عدة أرتال عسكرية ضخمة إلى محافظة إدلب قبل وبعد أن يتوصل الرئيس التركي أردوغان إلى اتفاق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين الخميس 5 آذار 2020، ينص على وقف إطلاق نار في المحافظة وتسيير دوريات روسية تركية على الطريق الدولي “m4” بإدلب ، حيث دخل حيز التنفيذ الجمعة 6 آذار 2020.

وشهدت أرياف إدلب الجنوبي والشرقي وحلب الغربي والجنوبي، قبل إعلان اتفاق وقف إطلاق النار هجوما عسكريا بريا لقوات النظام السوري والميليشيات الموالية له بدعم من روسيا، حيث سيطرت خلاله على عشرات القرى والبلدات بالمنطقة، بعد قصف مكثف بمختلف أنواع الأسلحة ما تسبب بمقتل وجرح مئات المدنيين ونزوح مئات آلاف منهم.

سمارت 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

بيان منسوب للواء المهام السري يتبنى فيه اغتيال العقيد حسن معلا العامل في جهاز أمن الدولة في دمشق