أخبار عاجلة

بغارات جوية.. مقتل 6 عناصر من ميليشيا موالية لإيران في دير الزور

قُتل وجرح عدد من عناصر منتسبين لميليشيات تدعمها إيران، بغارات جوية يُرجح أنها إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية يوم أمس السبت في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وقالت SY24 نقلاً عن مصادر محلية إن 6 عناصر منتسبين للميليشيات الإيرانية قُتلوا جراء تعرض موقعهم العسكري في بلدة “العباس” التابعة لمدينة البوكمال لغارة جوية من الطيران الحربي.

وقبل أيام شن سلاح الجو الإسرائيلي غارات جوية على عدة مواقع تتمركز فيها قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية المساندة لها، أدت لوقوع قتلى وجرحى، في دير الزور والسويداء وحماة وحمص.

وادعى النظام أن دفاعاته الجوية تمكنت من التصدي لما أسمته “عدوانا جويا إسرائيليا” على منطقتي سلمية والصبورة بريف حماة، مشيرا إلى استهدافات مماثلة طالت مواقع عسكرية تابعة له في السويداء ودير الزور ما أدى لمقتل وجرح عدد من عناصره.

وقال مصدر خاص من ريف حمص الشرقي لـ SY24، إن الغارات الإسرائيلية طالت حاجز كباجب المتواجد فيه لواء فاطميون الإيراني، إضافة لاستهداف كازية الخطيب التي تقع بين قرية كباجب (12 كم عن مدينة السخنة)، ومدينة السخنة بريف حمص الشرقي على طريق (دمشق دير الزور)، وهي عبارة عن ثكنة عسكرية تتمركز فيها ميليشيا عصائب أهل الحق وحزب الله”.

وكثّفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع لقوات النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني المدعوم من الحرس الثوري والمصنف على لائحة الإرهاب.

وأثارت تلك الغارات الجوية ردود فعل غاصبة بين موالين، متسائلين عن سبب غياب الدفاعات الروسية والتصدي لتلك الغارات، ومسيرين في الوقت ذاته إلى أن السبب في تلك الغارات هو التواجد الإيراني في سوريا.

SY24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

جنرال “العهد القوي”: دمج اللاجئين السوريين بالمجتمع اللبناني يعتبر” جريمة”

فريق التحرير | كشف الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الأربعاء، إن بعض الدول (لم يسمها) …