أخبار عاجلة

قصف إسرائيلي جديد يُشعل ليل السويداء ودير الزور.. تفاصيل العملية المواقع المستهدفة

شنَّت مقاتلات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، غارات عنيفة ضد مواقع “قوات الأسد” في ريفي السويداء ودير الزور؛ ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفه.

وقال مصدر عسكري في “جيش الأسد” -بحسب  وكالة أنباء النظام “سانا”-: “في تمام الساعة 21:17 من يوم 2020/6/23 ظهرت أهداف جوية معادية قادمة من شرق وشمال شرق تدمر”.

وأضاف المصدر: أن ما وصفها بـ”الأهداف المعادية أطلقت عدة صواريخ باتجاه بعض مواقعنا العسكرية في كباجب غرب دير الزور وفي منطقة السخنة”.

وختم المصدر العسكري، قولها: “بالتزامن مع ذلك تم استهداف أحد مواقعنا العسكرية بالقرب من مدينة صلخد جنوب السويداء؛ مما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة أرعبة جنود بجراح، إضافة إلى الأضرار المادية التي خلفها العدوان”.

وفي السياق، ذكرت مصادر محلية، أن القصف الإسرائيلي الجديد استهدف مواقع عسكرية للميليشيات الإيرانية في منطقة تل الصحن في ريف السويداء ومنطقة كباجب في ريف دير الزور؛ ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص.

بدورها، أوضحت مصادر إعلامية، أن أربعة طائرات إسرائيلية شاركت بقصف مواقع في السويداء، مشيرة إلى أن قصف إسرائيل جاء بعد وصول شحنة أسلحة إيرانية صباح الثلاثاء لسوريا.

ولم يصدر أي إعلان عن جيش الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن، إلا أن القصف الإسرائيلي ضد مواقع “نظام الأسد” والميليشيات الإيرانية في سوريا عو الأول منذ ثلاثة أسابيع، عندما قصفت مدينة مصياف السورية بحماة.

وكانت “نظام الأسد”، زعم أمس أن دفاعتها الجوية “تصدت لطائرات مسيرة معادية في أجواء مدينة جبلة على ساحل البحر المتوسط، القريبة من قاعدة حميميم الجوية الروسية”.

الدرر الشامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

عون: مساعي دمج اللاجئين السوريين في لبنان “جريمة غير مقبولة”

اتهم الرئيس اللبناني ميشال عون، دولاً لم يسمها، بالسعي إلى دمج اللاجئين السوريين في المجتمع …