أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقات / هل الشعوب العربية كلهم إخوان أم إخوان مستترون

هل الشعوب العربية كلهم إخوان أم إخوان مستترون

أحمد الحسين – رسالة بوست

يوم حزين عاشته الشعوب العربية بفقدان الرئيس الشرعي والمنتخب من الشعب المصري الذي صادف يوم استشهاده بيوم وفاة الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه  وبذكرى رحيل الشيخ الشعراوي.

العالم العربي من المحيط للخليج صلى عليه صلاة الغائب: الصومال _باكستان _إيران _قطر – ماليزيا- أمريكا- فرنسا ألمانيا- الدانمارك – الجزائر- جنوب إفريقيا – السودان –  ليبيا – غزة – تونس –  المغرب – سوريا المنكوبة -اليمن الحزين.

لكن تصدرت تركيا الموقف – قيادة وشعبآ – وأقيمت الصلاة على روح الشهيد في ٩٠ ألف جامع على أرض الأناضول ، لكن منعت الصلاة في ٥ دول عربية منها  الأردن_ مصر _الإمارات _فلسطين _والسعودية.

ونحن على يقين أنّ أعدادًا لا تحصى قد اعتمرت عنه في المسجد الحرام، ودعت له من أعماق قلوبها، وأرواحها عند الكعبة المشرّفة ،وصلّت عليه في المسجد النبوّي رغم أنف حكّام العرب.

يذكر أنه عند موت عبد الله بن عبد العزيز شريك السيسي في جريمة الانقلاب، وقتل آلاف المصريين كانت العبارة الأكثر تردداً وانتشاراً ”لمن الملك اليوم” ولم تقام عليه صلاة غائب واحدة في أي مكان من العالم.

في الذكرى الأولى لاستشهاد محمد مرسي، هو الشخص الذي يستحق، بالمعايير السياسية ومحدّدات الديمقراطية، أن يطلق عليه لقب “رئيس جمهورية” 

لأنه مثل أول اختراق لحكم العسكر في مصر.

من المفترض أن يشكل هذا اليوم حدثًا مهمًا في التاريخ السياسي والاجتماعي في مصر والعالم.

غير أن ثمّة من يناضلون من أجل تهميش الذكرى، والتشويش على الحدث، وخطف الأنظار إلى مناطق أخرى.

عبد الفتاح السيسي، مثلًا، أراد بالأمس أن يصنع حدثًا سينمائيًا مثيرًا للسخريه بدراما التوقف المفاجئ، وبمحض المصادفة في الطريق العام لإسعاف شابين في حادث درّاجة نارية، ليتم تصوير المشاهد، بأعلى تقنية، وبثه على أوسع نطاق، أملًا في أن ينسى الجمهور ، من عار سد النهضة، إلى جريمة اغتيال رئيس الجمهورية  بعد الانقلاب عليه، إلى كارثة الأداء الطبي في مواجهة جائحة كورونا.

بالنهاية رحل الرجل وهو متمسك بحق شعبه في العدل والحرية.

دمه في أعناق عسكر القاهرة وحكام الرياض وأبو ظبي .

اللهم الْعنْ من أمر أو نفَّذ أو موَّل أو سوَّغ، وأذِلَّه في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

حكومة أسد تتهم اﻷفران الخاصة بافتعال “الطوابير” و “رداءة الخبز”

المكتب اﻹعلامي في الداخل – رسالة بوستاتهمت حكومة أسد، اﻷفران الخاصة بأنها تقف خلف “رداءة …