صحافة

استخدمت روسيا لأول مرة الليزر القتالي في سوريا في ظروف حقيقية

د. طارق المردود – رسالة بوست

استخدمت روسيا لأول مرة الليزر القتالي في سوريا في ظروف حقيقية، وتختبر روسيا بنشاط أحدث أسلحتها في سوريا ، وبعد اختبار دبابة Armata T-14 ، أرسلت روسيا مجمع الليزر القتالي Peresvet إلى سوريا. كما أصبح معروفًا ، نجح في اجتياز الاختبارات بإسقاط طائرة استطلاع بدون طيار في السماء فوق الجزء الجنوبي الغربي من سوريا.

يبدو أن أسلحة الليزر أصبحت الميزة الرئيسية في الخيال العلمي. ومع ذلك، كانت هناك مؤخرا أنباء تفيد بأن سلاح ليزري روسي أسقط طائرة مسيرة إسرائيلية. في 27 مايو، حيث قصفت الطائرات العسكرية الإسرائيلية فجأة مرتفعات الجولان في جنوب غرب سوريا، وقتل جندي سوري. اتضح أنه في نفس اليوم، توجهت الطائرات الإسرائيلية إلى الحدود السورية للاستطلاع. وفجأة ، كان سلاح روسيا السري حيث اتضح أن طائرة الاستطلاع بدون طيار التي أرسلها الجيش الإسرائيلي في ذلك اليوم لم تظهر عليها علامات الصواريخ وإطلاق المدافع المضادة للطائرات. (تقارير سينا ​​العسكرية)

وتجدر الإشارة إلى أنه في نهاية شهر مايو ، ظهرت معلومات حول عمليات تحليق كثيرة من الطائرات الإسرائيلية بالقرب من الحدود السورية، في حين أفادت التقارير أنه، في ظل ظروف مجهولة، فقدالجيش الإسرائيلي طائرة استطلاع بدون طيار. ومع ذلك ، حتى الآن، لا توجد تصريحات رسمية من وزارة الدفاع الروسية حول اختبار نظام الليزر القتالي Peresvet في سوريا.

https://www.youtube.com/watch?v=XWGsl4F_NwY

ترجمة عن موقع Avia.pro الروسي

https://avia.pro/news/rossiya-ispytala-v-sirii-boevoy-lazer-peresvet-pervyy-bespilotnik-uzhe-sbit

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى