أخبار

لتجنيدهم إجبارياً.. اعتقالات تطال 45 شاباً في مدينة دوما بالغوطة الشرقية

أطلقت دوريات تابعة للشرطة العسكرية، أمس الأربعاء 10 حزيران، حملة اعتقالات طالت 15 شاباً من أبناء مدينة دوما في الغوطة الشرقية.

وأفادت شبكة صوت العاصمة، أن الاعتقالات في مدينة دوما، طالت الشبان المتخلفين عن الالتحاق في صفوف جيش النظام، لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وأشارت إلى أن دورية مؤلفة من 4 سيارات نوع “جيب” تابعة للشرطة العسكرية، أقامت حاجزاً مؤقتاً أمام فرن “عبود” بالقرب من سوق الهال في دوما، خلال حملتها.

وأكَّدت أن دوريات أخرى تابعة لمركز شرطة دوما، نفّذت خلال اليومين الماضيين، حملة دهم تركزت في حديقة البلدية ومنتزه “طيور الجنة” ومطعم الكورنيش في المدينة، اعتقلت خلالها قرابة الـ 30 شاباً من أبناء المدينة المطلوبين للتجنيد الإجباري.

واعتقلت دوريات مشتركة بين الأمن الجنائي، وقسم شرطة المدينة، مطلع الأسبوع الجاري، 22 شاباً من أبناء دوما المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية، خلال حملة تركزت بالقرب من جسر مسرابا وساحة الغنم، وفي محيط مسجد حسيبة وسوق الجلاء الشعبي.

ووثَّق فريق صوت العاصمة 119 حالة اعتقال نفَّذتها استخبارات النظام وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها منذ مطلع آذار الفائت، بينهم عدد من عناصر التسويات والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعدد من النساء بتهم التواصل الهاتفي مع مطلوبين للنظام السوري، وشبان آخرين بقضايا قالت استخبارات النظام أنها تتعلق بـ “الإرهاب”، ليرتفع عدد المعتقلين من أبناء دمشق وريفها إلى 649 منذ مطلع عام 2020، بعد توثيق 530 حالة اعتقال خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الجاري.

صوت العاصمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى