أخبار عاجلة
الرئيسية / حقوق وحريات / الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية..السويداء تنتفض

الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية..السويداء تنتفض

من جبل العرب الأشم، أحفاد المجاهد الكبير سلطان باشا الأطرش، يعلنها شباب السويداء انتفاضة واضحة الهدف، والشعارات : ارحل يا بشار.. نحن معاك يا درعا للموت..وغير ذلك من شعارات تلخّص روح الثورة السورية، وشعارها الجامع :
واحد واحد واحد الشعب السوري واحد
سنوات ونظام الاستبداد والفئوية يعمل بكل الوسائل لخنق تطلعات أبناء السويداء في الحرية والكرامة والعدالة، ومحاولات الاحتواء، وزرع الشقاق، وتقوية عصابات التهريب والشبيحة، معتقداً أنه قادر على إخراج السويداء عن انتمائها السوري بيافطات حماية الأقليات، وتنمية العداء مع الجزء الآخر من المنطقة : حوران، أو السهل، وقطع الأواصر التاريخية بين المحافظتين .
ـ لقد دأبت أجهزة النظام الأمنية، وقوات مليشياوية تابعة لإيران، وحزب الله زرع الفتنة بين السهل والجبل عبر عمليات منظمة من الاشتباك والقتل والاختطاف، وقد ردّت النخب الوطنية على تلك الأفعال بمزيد من تعزيز الروابط الأخوية التي حاصرت الفتنة وأجهضتها، وكان ” رجال الكرامة” زملاء وأبناء الشهيد وحيد البلعوس الذي اغتالته السلطة في الرابع من أيلول 2015 وانتفاضة أهالي السويداء أثناءها وعودته في مظاهرات السويداء عبر تلك الشعارات الواضحة التي تطالب برأس الأسد مقابل اغتياله .
ـ احتقان أهالي الجبل الأشم من ممارسات النظام وحلفائه وصل حدّ الانفجار، فكانت هذه الانتفاضة لشابات وشباب السويداء في وقت تنهار فيه قيمة الليرة السورية، ويتسع خط الفقر إلى أكثر من 85% من الشعب السوري، وتضيق سبل الحياة على المواطنين بينما عمليات النهب لم تتوقف من قبل مافيا النظام وعصاباته ..
ـ سورية التي تحيي اليوم شباب السويداء المنتفض لا بدّ ان تكون على موعد مع إعلان موقفها من نظام قاد البلاد إلى الدمار، واستقدام القوى الخارجية وما يزال مصرّاً على البقاء، وتسعيد سورية ألق ثورتها السلمية حتى رحيل النظام المجرم وإقامة النظام التعددي، المدني، الديمقراطي .
ـ وإذ كنا في الكتلة الوطنية الديمقراطية نوجّه التحية لأهل السويداء الذين كانوا في مقدمة المنتفضين ضد النظام منذ الأيام الأولى للثورة، فإننا على ثقة تامّة أن الشعب السوري لن يسكت على الجرائم التي ترتكب بحقه، وسيعلنها انتفاضة شاملة يجدد فيها تصميمه على انتزاع حقوقه، وإسقاط نظام الفساد والفئوية .
ـ تحية إلى أهالي جبل العرب الأشم
ـ تحية للشعب السوري المكابد والمصرّ على تمسكه بالثورة
الرحمة للشهداء، والحرية للمعتقلين
والنصر للثورة
8/6/ 2020
الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية

تعليق واحد

  1. وليد العمري

    أهالي السويداء وأهالي سوريا ليسوا بحاجة الايدلوجيا
    أنها ثورة من اجل الكرامة والحرية والعدالة ودولة القانون
    مدنيين وعسكريين
    اطباء ومهندسين
    طلبة ومعلمين
    شرطة ومحاميين
    عمال وفلاخين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

الثورة السورية الآن

العميد د. م. عبد الناصر فرزات الأخوة السوريون في كل مكان، نحن …