أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / المدنيون ينزحون من جبل الزاوية وسهل الغاب مع تصاعد القصف

المدنيون ينزحون من جبل الزاوية وسهل الغاب مع تصاعد القصف

مع ازدياد وتيرة القصف المدفعي للنظام والجوي لروسيا على مناطق مختلفة من شمال غربي سوريا، عاود المدنيون في ريف إدلب الجنوبي اليوم الاثنين النزوح باتجاه المناطق الأكثر أمناً هرباً وخوفاً من عملية عسكرية قد تشهدها المنطقة.

وبحسب فريق منسقو استجابة سوريا، إن عدة قرى ومناطق في جبل الزاويةجنوبي إدلب ومناطق في سهل الغاب بدأت اليوم بالنزوح عقب عمليات القصف التي قام بها النظام والروس على مناطق مختلفة في الشمال المحرر.

وقال الفريق إن النازحين اتجهوا صوب القرى والبلدات التي تعتبر آمنة نسبياً وباتجاه المخيمات البعيدة عن المناطق المتاخمة للعمليات العسكرية، حيث نشر الفريق على تلغرام مقطهاً مصوراً وقال إنه لحركة النزوح اليوم.

وأشار “منسقو الاستجابة” إلى أن فرقه الميدانية تعمل على إحصاء أعداد النازحين الخارجين من المنطقة، وهؤلاء النازحون عادوا إلى ديارهم في فترة الهدوء النسبي التي تبعت اتفاق 5 آذار لوقف إطلاق النار.

وبحسب مراسل راديو الكل في إدلب تعرضت اليوم قرى عدة في جبل الزاوية لقصف مدفعي من النظام وغارات جوية روسية أدت لسقوط ضحايا بين المدنيين، كما اشتبكت فصائل المعارضة فجر اليوم مع النظام على محور الرويحة بجبل الزاوية.

وفي حماة أغارت اليوم غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” على مواقع للنظام بسهل الغاب وقتلت وجرحت عدة عناصر تبعها قصف جوي روسي على مناطق مختلفة غربي حماة.

وتقع المنطقة التي ينزح منها المدنيون في جبل الزاوية وسهل الغاب لاتفاق 5 آذار لوقف إطلاق النار الذي وقعته روسيا وتركيا في موسكو بعد حملة عسكرية ضخمة شمال غربي سوريا للروس والنظام تبعها عملية “درع الربيع” التركية.

راديو الكل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مقتل ضابط ومعاونه من لواء القدسي التشبيحي

حلب مقتل الرائد “مؤيد سعد الدين” ومعاونه ” عيسى صلاح الدين ” نتيجة استهدافهم من …