أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / السفارة الأمريكية بدمشق تكذّب نظام الأسد: بشار سبب انهيار الاقتصاد وليست العقوبات

السفارة الأمريكية بدمشق تكذّب نظام الأسد: بشار سبب انهيار الاقتصاد وليست العقوبات

كذّبت السفارة الأمريكية في دمشق نظام الأسد الذي يروّج وإعلامه، بأن العقوبات المفروضة عليه هي السبب وراء الانهيار الاقتصادي الذي تشهده مناطق سيطرة ميليشياته، مؤكدةً أن الحرب التي يشنها على الشعب السوري منذ 9 سنوات هي من تسببت بانهيار الاقتصاد.

وقالت السفارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي في تويتر: “لا يستطيع بشار الأسد ونظامه التستر على الحقيقة – منذ أكثر من 9 سنوات – شنوا حربًا دموية ضد الشعب السوري، ودمروا المنازل والمدارس والمحلات التجارية والأسواق العامة” مؤكدةً أن “حرب النظام دمرت الاقتصاد السوري، وليس العقوبات الأمريكية أو الأوروبية”.

وجاءت تغريدة السفارة الأمريكية بمشاركة أخرى لـ”خدمة العمل الخارجي الأوربي” أكد فيها، أن إلقاء نظام الأسد باللوم على العقوبات الأوروبية في كثير من الأشياء،  وغالبًا ما تسببت فيها أخطاءهم، وأردف بالقول:  “نحن نفضل الحقائق ، وهنا بعض منها” مرفقاً إحصائية للخسائر البشرية والمادية التي تسببت بها حرب أسد على الشعب السوري منذ العام 2011.

وكان نظام الأسد قد روّج بأن العقوبات المفروضة عليه هي سبب الانهيار الاقتصادي، من خلال حملات لفنانيه ووسائل إعلامه، كان أبرز هذه الحملات بث مقاطع مصورة قصيرة لعدد من فناني وممثلي نظام أسد، وهم يستجدون المجتمع الدولي ممثلا بالأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لرفع العقوبات عن النظام في ظل تفشي وانتشار وباء كورونا العالمي.

أورينت نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قصف أسدي عنيف يوقع قتيلان في أريحا

قتل مدنيان، وأصيب عدد آخر، بقصف لميليشيات الأسد على مدينة أريحا في ريف إدلب. وتعرضت …