أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / حفتر يخسر قاعدة الجفرة.. قوات الوفاق تدخل سرت وتواصل التقدم شرقا
TRIPOLI, LIBYA - JUNE 04: Libyan Army members celebrate as they head towards Tarhuna, after retaking the country's main airport from warlord Khalifa Haftar's militias, announcing the complete liberation of the capital Tripoli, on June 04, 2020 in Tripoli, Libya. ( Hazem Turkia - Anadolu Agency )

حفتر يخسر قاعدة الجفرة.. قوات الوفاق تدخل سرت وتواصل التقدم شرقا

دخلت قوات الوفاق مدينة سرت وواصلت تقدمها شرقا، وأرغمت اللواء المتقاعد خليفة حفتر على الانسحاب من قاعدة الجفرة بوسط البلاد. وفي حديث للجزيرة، قال وكيل وزازة الدفاع في حكومة الوفاق إن قواتهم تدخل مدينة سرت من ثلاثة محاور.

وأكد مصدر عسكري من قوات الوفاق انسحاب قوات حقتر من قاعدة الجفرة الجوية باتجاه مدن شرق البلاد

وكانت قوات الوفاق قد أعلنت أنها سيطرت على منطقة الوشكة المحيطة بمدينة سرت، وشنت هجمات وغارات على قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي بدأ جنوده الفرار من المدينة الواقعة على بعد 450 كلم شرق طرابلس.

وقال العميد إبراهيم أحمد بيت المال إن قواتهم تمكنت من السيطرة على منطقة الوشكة، وتتقدم في منطقة بويرات الحسوان التي تبعد 95 كلم عن مدينة سرت.

وأوضح العقيد عبد الهادي دراه أن قوات الوفاق استهدفت عربات غراد لقوات حفتر بمنطقة الوشكة شرقي مصراتة كانت تعرقل تقدم قوات الوفاق.

وأعلنت قوات الوفاق أنها رصدت حركة ذعر وهروب كبير لجنود حفتر ومرتزقته من سرت.

يأتي ذلك بعد ساعات من إطلاق عملية “دروب النصر” لتحرير مدن وبلدات شرق ووسط البلاد، في مقدمتها سرت والجفرة، من قوات حفتر.

وقال المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق في بيان صحفي إن سلاح الجو نفذ 5 ضربات جوية في محيط سرت استهدفت آليات مسلحة “لمليشيات حفتر الإرهابية والمرتزقة”. ومن بين هذه الآليات مدرعات إماراتية.

وأضاف العقيد طيار محمد قنونو “صدرت التعليمات لقواتنا ببدء الهجوم والتقدم والضرب بقوة وحزم لكل بؤر المتمردين في الوشكة وسرت”.

وأكد أن أي هدف يشكل خطرا -ثابتا كان أو متحركا- سيتم استهدافه وقصفه على امتداد الأراضي الليبية دون استثناء، ولا يوجد أي خط أحمر.

قناة الجزيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

ثلاثة قتلى في هجوم بالسكاكين بفرنسا

قتل ثلاثة فرنسيين اليوم الخميس بهجوم بالقرب من كنيسة نوتردام في مدينة نيس. وتحدثت مصادر …