أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الجيش الليبي يبدأ “دروب النصر” لتحرير سرت والجفرة

الجيش الليبي يبدأ “دروب النصر” لتحرير سرت والجفرة

أطلق الجيش الليبي، السبت، عملية “دروب النصر” لتحرير مدن وبلدات شرق ووسط البلاد، في مقدمتها سرت والجفرة من مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وبعد ساعات من بدء العملية، أعلن الجيش الليبي، تحرير منطقة الوشكة المحيطة بمدينة سرت (ِشرق) من مليشيا حفتر.

وقال آمر غرفة عمليات تأمين وحماية سرت والجفرة التابعة للجيش، العميد إبراهيم أحمد بيت المال، في تصريح لوكالة الأناضول، إن قواتهم تمكنت من السيطرة على منطقة الوشكة، وتتقدم في منطقة “بويرات الحسوان”، التي تبعد 95 كم عن مدينة سرت.

واستهدف الجيش الليبي، عربات صواريخ “غراد” لمليشيا حفتر، في منطقة الوشكة المحيطة بمدينة سرت، شرقي البلاد.
وأعلن الناطق الرسمي باسم “غرفة عمليات تأمين وحماية سرت والجفرة”،العميد عبد الهادي دراه، أن “الجيش الليبي استهدف عربات غراد في منطقة الوشكة، كانت تعيق تقدم قواتنا لتحرير المنطقة”.
وأكد أن تقدم قوات الجيش مازال مستمرا ضمن عملية “دروب النصر”.

وكان المتحدث باسم الجيش الليبي، محمد قنونو، أكد أن “التعليمات صدرت ببدء الهجوم والتقدم والضرب بقوة وحزم لكل بؤر المتمردين في الوشكة وسرت”.

وأضاف: “منذ 14 شهرا ونحن ننادي مشايخ وأعيان سرت لتحكيم العقل وتجنيب المدينة ويلات الحرب. اليوم نرسل النداء الأخير فلن نتراجع عن إعادة بسط سيطرة الدولة على سرت”.

وكان الجيش الليبي، أعلن فجر السبت، أن سلاح الجو التابع له نفّذ خمس ضربات قتالية جنوبي مدينة سرت، استهدفت آليات مسلحة لمليشيا الجنرال خليفة حفتر، من بينها مدرعات إماراتية. وأضاف أن أعيان المدينة يعرضون تسليمها للحكومة الشرعية.

وفي وقت متأخر الجمعة، كان الجيش الليبي، قد أعلن رصد حركة ذعر وهروب كبيرة لمليشيا حفتر، والمرتزقة التابعين له من مدينة سرت، وأن أعيان المدينة يعرضون تسليمها للحكومة الشرعية.

عربي 21

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مسيرات تركية تستهدف قيادات وعناصر لقسد

أحمد عبد الحميد_ فريق التحرير قتل عنصران وقياديان اثنان من “قوات قسد”، مساء اليوم السبت، …