أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / التحالف وقسد ينفذان حملة أمنية واسعة بديرالزور والحسكة

التحالف وقسد ينفذان حملة أمنية واسعة بديرالزور والحسكة

بدأت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مدعومة من التحالف الدولي، حملة أمنية كبيرة بمشاركة مئات العناصر في محافظتي ديرالزور والحسكة. 

وقالت صفحة “فرات بوست” على موقعها الرسمي، إن قياديا في “قسد” كشف لوسائل إعلامية محلية عن بدء حملة تمشيط تقوم بها “قسد” مدعومة بقوات التحالف الدولي والطيران المروحي بمشاركة أكثر من 3 آلاف عنصر ضد خلايا تنظيم “داعش” في ريف دير الزور الشرقي والشمالي والبادية. 

بدوره، ذكر موقع صحيفة “جسر”، أن رتلا يتكون من نحو ١٠٠ عربة عسكرية قادما من الرقة اتجه إلى ريف دير الزور الشرقي، كما وصلت تعزيزات كبيرة من الحسكة، وتمركزت في بلدة الصور شمال ديرالزور.

وأضاف الموقع، أن رتلا يتألف من 30 عربة عسكرية  من قوات التحالف و”قسد” انطلق أمس الأربعاء من قاعدة معمل غاز كونيكو، باتجاه مدينة البصيرة أيضاً، يترافق مع تحليق مكثف للطيران الأميركي.

وفي الحسكة، قال موقع الخابور المحلي، إن القوات الأمريكية وما يعرف باسم قوات مكافحة الإرهاب قامتا بحملة مداهمات بقرى ريف الشدادي الشرقي. 

تأتي تلك التعزيزات على خلفية تصاعد نفوذ وعمليات التنظيم بشكل كبير في ريف دير الزور في الآونة الأخيرة، حيث زادت عملية الاغتيالات في مناطق سيطرة قوات “قسد” من قبل خلايا يرجح أنها تعمل لصالح تنظيم “داعش”، ما دفع الأخيرة إلى زيادة عمليات حملات الدهم والاعتقال في مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا، رغم أن بعض هذه العمليات تسبب بوقوع ضحايا مدنيين.

بلدي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

تقرير الأحداث اليومي للداخل السوري المحرر

خاص رسالة بوست الخميس 3-12-2020 مليشيات الاحتلال الروسي تستهدف بقذائف المدفعية الثقيلة بلدتي كنصفرة والبارة …