أخبار عاجلة

19 قتيلا بغارات جوية تضرب مواقع ميليشيا إيرانية في دير الزور

قصفت طائرات مجهولة الهوية، فجر اليوم الاثنين، مواقع لميليشيا إيرانية استجلبت حديثا إلى منطقة البوكمال شرق دير الزور، مما أدى إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

وقالت مصادر محلية، إن غارات جوية نفذتها طائرات مجهولة الهوية، استهدفت مواقع لميليشيا “لواء المنتظر” المدعومة إيرانيا، على أطراف مدينة البوكمال وباديتها.

وأضافت المصادر، أن القصف استهدف ثلاثة مواقع عسكرية للميليشا، مما أدى إلى مقتل 19 عنصرا بالإضافة إلى تدمير 3 آليات ثقيلة.

وأشارت إلى أن مدينة البوكمال شهدت استنفارا عسكريا واسعا للميليشيات الإيرانية عقب القصف التي نفذته طائرات مجهولة الهوية.

وتشكلت ميليشيا “لواء المنتظر” العراقية، بوقت سابق، من قبل قائد فيلق القدس الإيراني “إسماعيل قآاني” بهدف الانتقام لمقتل “قاسم سليماني” بغارات جوية نفذتها طائرات أمريكية أوائل العام الحالي.

وينحدر عناصر الميليشيا من سوريا والعراق وإيران، ويبلغ عددهم حوالي 400 مقاتل منهم 35 من منطقة “الساحل السوري”، كانوا في صفوف قوات نظام الأسد.

وتنتشر الميليشيا في مناطق كل من “حسياء” على أطراف مدينة البوكمال، و”معيزيلة” في بادية البوكمال، ومنطقة “المزارع” في بادية الميادين.

والمسؤول عن الميليشيا في سوريا هو “داغر الموسوي”، ونائبه “أبو صادق المنصوري” وهم ضباط في الحرس الثوري الإيراني يتكلمون اللغة العربية.

وكانت قصفت طائرات مجهولة الهوية، أمس الأحد، مواقع لميليشيات “فاطميون” الأفغانية و”زينبيون” الباكستانية في بادية قرية “السويعية” بريف البوكمال مما أدى إلى تدمير ثلاثة مضادات أرضية وإصابة 4 عناصر بجروح.

وسبق أن أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نيتنياهو”، الأسبوع الماضي، أن بلاده ستمنع محاولات إيران في التموضع وإقامة قواعد عسكرية وتطوير ونقل أسلحة في سوريا.

بلدي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

عون: مساعي دمج اللاجئين السوريين في لبنان “جريمة غير مقبولة”

اتهم الرئيس اللبناني ميشال عون، دولاً لم يسمها، بالسعي إلى دمج اللاجئين السوريين في المجتمع …