أخبار

مقتل خمسة مدنيين بريف مدينة تل أبيض

قتل خمسة مدنيين نتيجة انفجار لغم أرضي بسيارتهم في قرية المستريحة بريف مدينة تل أبيض بمحافظة الرقة.

وقالت مصادر محلية، إن الانفجار وقع اليوم، الأحد 31 من أيار، في أثناء عبور المدنيين بين أراضي زراعية في القرية، التي تخضع لسيطرة “الجيش الوطني السوري” والجيش التركي.

وتنتشر في الأراضي الزراعية في ريفي الرقة والحسكة أعداد كبيرة من الألغام، حيث شهدت هذه المنطقة معارك بين الجيش التركي و”الوطني السوري” من جهة و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) من جهة أخرى، في تشرين الأول 2019.

وقد أفضت المعارك التي كانت تجري تحت اسم عملية “نبع السلام” وفق ما أطلقت عليها وزارة الدفاع التركية، إلى إخراج “قسد” من مدينتي رأس العين وتل أبيض.

ومنذ ذلك الوقت، تتكرر الانفجارات في منطقة “نبع السلام”، حيث تتهم وزارة الدفاع التركية “قسد” بالوقوف وراءها، في حين تنفي الأخيرة هذه الاتهامات.

وأودت التفجيرات بحياة عشرات المدنيين، إذ تستهدفهم بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة تكون أحيانًا مزروعة في المرافق العامة، وكانت عنب بلدي سلطت الضوء على هذه الظاهرة في تحقيق سابق حمل عنوان “حرب مفخخات في الشمال السوري.

وفي 18 من أيار الحالي، بدأ الجيش التركي بأخذ تدابير أمنية مشددة في مدينتي تل أبيض ورأس العين، وفق وكالة “الأناضول” التركية.

وشملت التدابير تفتيش وتفكيك المتفجرات، بالإضافة إلى تدابير من البر والجو باستخدام الكلاب المدربة والطائرات المسيّرة (درون)، لمنع محاولات تسلل “الإرهابيين”، وفق البيان.

عنب بلدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى