أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / خفر السواحل التركي ينقذ مهاجرين تركتهم اليونان بخطر الغرق

خفر السواحل التركي ينقذ مهاجرين تركتهم اليونان بخطر الغرق

أنقذت خفر السواحل التركية، يوم الجمعة، 23 مهاجرا وطالب لجوء، أجبرتهم اليونان على العودة بقاربهم المطاطي إلى المياه الإقليمية التركية قبالة شواطئ ولاية جناق قلعة شمال غربي تركيا، في انتهاك مستمر من قبل السلطات اليونانية بحق اللاجئين والمهاجرين المنتشرين على حدودوها.

وركب عدد من طالبي اللجوء قاربا مطاطيا من ساحل “أيواجيق”، قاصدين جزيرة “ميديللي” اليونانية وأثناء تقدمهم نحو الجزيرة، اعترضتهم دورية من خفر السواحل اليوناني وأجبرتهم على العودة باتجاه المياه الإقليمية التركية.

وعلى إثر ذلك تحرك فريق من خفر السواحل التركي للتحرك باتجاه المنطقة عقب تلقيه نداء استغاثة من المهاجرين وطالبي اللجوء، وعمل على إنقاذهم وإعادتهم إلى اليابسة، وتم نقلهم إلى مركز خفر السواحل التابع لبلدية “كوتشوك قويو” في الولاية لتقديم الغذاء والكساء اللازم لهم.

وتنفذ فرق خفر السواحل التركية عمليات انقاذ مستمرة لطالبي اللجوء، الذين تمنعتهم اليونان من دخول أراضيها وتتركهم لمصيرهم يواجهون الغرق وسط البحر.

ومنتصف شهر أيار/مايو الجاري كشفت قيادة خفر السواحل التركية، اليوم السبت، عن إنقاذ 165 مهاجر غير شرعي، في 8 حوادث وقعت بين 8 و14 أيار/مايو الجاري، كانوا عرضة للموت بعد تخلي السلطات اليونانية عنهم وتركهم ليواجهوا مصيرهم في البحر.

وتشهد هذه العمليات حالات غير إنسانية من الجانب اليوناني الذي يتعمد إعطاب قوارب طالبي اللجوء، كما في الحادثة التي وقعت، في 29 نيسان/أبريل الماضي فيما تعمل فرق خفر السواحل التركي على رصد طالبي اللجوء وتسارع بإنقاذهم وإجلائهم إلى البر.

وأنقذ خفر السواحل التركي خلال شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل الماضيين، 170 طالب لجوء من الغرق في بحر إيجه، بعد أن أعادتهم السلطات اليونانية ومنعتهم من دخول أراضيها.

وكالة أنباء تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

ميليشيا الحرس الثوري تخلي مقراتها في دير الزور

رسالة بوست أفادت شبكة ” عين الفرات” المحلية أن ميليشيا الحرس الثوري أخلت عدة مقرات …