أخبار

دعوات لإقامة صلاة العيد على طريق “M4” في إدلب

دعا ناشطون في الشمال السوري إلى إقامة صلاة العيد على الطريق الدولي حلب- اللاذقية (M4)، تعبيرًا عن غضبهم بسبب مرور الدوريات الروسية في إطار الاتفاق مع تركيا.

وجاء في بيان نشره ناشطون على مواقع التواصل اليوم، الجمعة 22 من أيار، “يتشرف أصحاب الأرض بدعوة جميع أهل الكرامة والأحرار في المناطق المحررة لحضور صلاة وخطبة عيد الفطر المبارك على أوتوستراد حلب اللاذقية (M4)، وذلك بالقرب من جسر مدينة أريحا”.

وأرجع البيان السبب إلى تأكيد “استمرارية ثورة الحرية والكرامة، ورفض دخول الاحتلال الروسي إلى أرضنا، والتمسك بكل شبر حُرّر بالدماء”.

كما نشر الإعلامي شامل الحمصي، صورة قال إنها دعوة تحت شعار “عيد وعودة” لأداء صلاة عيد الفطر، الذي يوافق الأحد المقبل، على أوتوستراد حلب- اللاذقية.

وينص الاتفاق بين روسيا وتركيا، في 5 من آذار الماضي، على مرور دوريات مشتركة على طول الطريق.

لكن ناشطين رفضوا مرور الدوريات الروسية، واعتصموا على الطريق، ما أدى إلى عدم تسيير الدوريات واختصارها على المرور بين قرية ترنبة وبلدة النيرب فقط.

لكن بعد تدخل تركيا لفض الاعتصام الذي كان مدعومًا من “هيئة تحرير الشام”، بدأ مسار الدوريات يطول بالتدريج ووصل إلى أطراف مدينة أريحا.

وكان مواطنون جددوا رفضهم لوجود القوات الروسية في محافظة إدلب، عن طريق رشق عرباتهم العسكرية بالحجارة والبيض، خلال الأسبوعين الماضيين.

ورفع المعتصمون حينها لافتات طالبوا خلالها بطرد القوات الروسية من محافظة إدلب، وتوضيح بنود اتفاق “موسكو” لهم من قبل الضامن التركي.

وأحدث دورية مرت على الطريق كانت الدورية رقم 12، في 20 من أيار الحالي، وتخطت حدود مدينة أريحا لأول مرة، ووصلت إلى قرية كفرشلايا بعد بلدة أورم الجوز.

عنب بلدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى