أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / “وحرض المؤمنين” تباغت قوات الأسد غرب حماة وتسيطر على قرى إستراتيجية

“وحرض المؤمنين” تباغت قوات الأسد غرب حماة وتسيطر على قرى إستراتيجية

شنّت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين”، اليوم الأحد، هجومًا مباغتًا على مواقع قوات الأسد، في ريف حماة الغربي، وسيطرت على قرى إستراتيجية. 

وأعلنت غرفة “وحرض المؤمنين”، أن مقاتليها تمكنوا من السيطرة على قريتي المنارة وطنجرة بسهل الغاب غرب حماة، بعد مواجهات عنيفة مع قوات الأسد، فجر اليوم، وذلك ردًّا على خروقات النظام.

وأفادت مصادر ميدانية، بأن فصائل “وحرض المؤمنين” صدت محاولة تقدم لميليشيات الأسد على محور قرية المنارة بسهل الغاب، فجر اليوم، أعقبها هجوم نفذته على مواقع النظام في المنطقة وتمكنت من السيطرة على عدة نقاط واغتنام دبابة وأسلحة وذخائر متنوعة وقتل وجرح عدد من قوات الأسد.

وفي غضون ذلك، قصفت قوات النظام بالصواريخ  قرى العنكاوي وقليدين والقاهرة بسهل الغاب غرب حماة، بالإضافة إلى قرى فليفل والبارة وكنصفرة بريف إدلب الجنوبي، وسط تحليق لطائرة استطلاع روسية في أجواء مدينة إدلب وريفها الجنوبي.

وكانت فصائل الثوار، تمكنت خلال الأيام الماضية من صد محاولات تسلل لقوات الأسد على منطقة معرة عليا غرب مدينة سراقب وجبل الزاوية بريف إدلب، الأمر الذي أدى لسقوط قتلى وجرحى.

ويشار إلى أن نظام الأسد، دأب بشكل يومي على خرق اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين روسيا وتركيا، في الخامس من آذار/ مارس الماضي.

الدرر الشامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر والداخل 19/4/2021 قسم الأخبار

توقيف الضابط “أحمد عثمان” الملقب بفستقة وإحالته للجنة تحقيق بعد انتشار مقاطع فيديو له وهو …