أخبار

قتلى في اشتباكات بين فصائل السويداء و”الفيلق الخامس” بدرعا

اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم الاثنين، بين فصيل من مدينة السويداء وميليشيات “الفيلق الخامس” التابع لروسيا، في ريف درعا.

وأفاد موقع “تجمع أحرار حوران”، بأن مجموعة مسلحة من السويداء شنّت هجومًا على مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي، وتصدّت الفصائل المحليّة التابعة للفيلق الخامس الروسي للهجوم ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة.

وأوضح الموقع، أن الهجوم أسفر عن مقتل شخص من مسلحى السويداء، سُحبت جثته من قِبل عناصر “الفيلق الخامس”، إضافة إلى إصابة مقاتلين من الفيلق.

وأشار الموقع إلى أن فصائل مسلحة من السويداء كانت تحشد قواتها، منذ أمس الأحد، في قراها القريبة من ريف درعا الشرقي.

من جهتها، قالت شبكة “السويداء 24” عبر “فيس بوك”، إن مجموعة من السويداء هاجمت  نقطة لـ “الفيلق الخامس” بين بلدتي بصرى الشام والقريا، قبل أن تدخل دورية روسية وتفض الاشتباك ويعود الهدوء إلى المنطقة.

وتشهد محافظتا السويداء ودرعا، توترات في الآونة الأخيرة، بعد إقدام شبان من بلدة القريّا في السويداء على اختطاف عدد من أبناء محافظة درعا، حيث عمد نظام الأسد إلى إرسال عناصر من الفيلق الخامس المنحدرين من درعا، لاختطاف شبّان من القريا، ما أسفر عن مقتل 10 مسلحين من الجانبين.

ويذكر أن وتيرة حوادث الخطف بين درعا والسويداء، زادت بشكل كبير خلال العامين الماضيين، وغالبًا ما يتم طلب فدية مالية وصلت في بعض الأحيان إلى 20 مليون ليرة، وكان رد الفعل أحيانًا بالخطف المضاد للتفاوض على المخطوفين.

الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى