أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / “كورونا” يفتك بعناصر “الحرس الثوري” من جديد في دير الزور

“كورونا” يفتك بعناصر “الحرس الثوري” من جديد في دير الزور

أفادت شبكة بلدي نيوز نقلا عن مصادر إعلامية محلية، إن ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني في مدينة البوكمال، نقلت حوالي 25 عنصرا إلى مشفى بمدينة دير الزور بعد ظهور أعراض فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) عليهم.

وبحسب المصادر، فإن الميليشيات سلمت “الحشد الشعبي” العراقي 15 عنصرا ظهرت عليهم أعراض “كورونا” خلال الساعات الماضية، وجرى نقلهم إلى العراق عبر الحدود. 

وأوضحت أن العناصر الذين ظهرت عليهم الأعراض جرى حجرهم منذ يومين في بيوت تسيطر عليها المليشيات في حي “الجمعيات” في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وحذر “الحرس الثوري” الإيراني وأجهزة الأمن التابعة للنظام مؤخرا، الكوادر الطبية بمدينة البوكمال شرق ديرالزور من تسريب معلومات عن أعداد المصابين بفيروس “كورونا” أو الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس، حسب موقع “عين الفرات”. 

وتسيطر على مدينة البوكمال الاستراتيجية على الحدود السورية العراقية بشكل أساسي الميليشيات التابعة لـ “الحرس الثوري”، وتتنقل الميليشيات على طرفي الحدود بين البلدين بكل حرية رغم إعلان النظام إغلاق المعبر البري بين البلدين. 

وكانت مصادر معارضة تحدثت أكثر من مرة عن وقوع إصابات بفيروس “كورونا” بين عناصر الميليشيات الإيرانية التي تنتشر في ريف دير الزور الشرقي، لكن لم تعترف إيران أو النظام بوقوع مثل هذه الإصابات إلى الآن.

بلدي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر والداخل 19/4/2021 قسم الأخبار

توقيف الضابط “أحمد عثمان” الملقب بفستقة وإحالته للجنة تحقيق بعد انتشار مقاطع فيديو له وهو …